المنامة

البحرانيون يؤبنون الشهيد حسن الستري ويواجهون التصعيد بالوحدة والتحدي

ClVs8IGVEAA2d1m

المنامة-البحرين اليوم

خرجت يوم أمس (الأحد ١٩ يونيو)، تظاهرات حاشدة في مختلف بلدات البحرين، أكد فيها المتظاهرون وفائهم لشهداء الثورة، وحذروا فيها السلطات الخليفية من المساس بالعلماء.

وبالتزامن مع الذكرى الخامسة لاستشهاد الحاج “حسن الستري”، خرج الأهالي في بلدة النويدرات في تظاهرة تأبينية تقدمها عدد من عوائل الشهداء حملت عنوان “أوفياء”، ورفع المتظاهرون في تظاهرتهم الشعارات المطالبة بإسقاط النظام والقصاص من قتلة الشهيد الستري.

وفي عاصمة الثورة سترة، خرجت تظاهرة ثورية حاشدة تحت عنوان “سنبقى نقاوم ونتحدى”، وتأتي هذه التظاهرة تأكيداً على الصمود والتحدي أمام حملة التصعيد الخليفية. التظاهرة خرجت من بلدة الخارجية وسارعت قوات المرتزقة لقمع المتظاهرين بالغازات السامة ورصاص الشوزن بعد وصول التظاهرة لشارع الشهيد أحمد فرحان.

وتأهباً لفعالية “حق تقرير المصير ١٨” المزمع إقامتها في عاصمة الثورة يوم الخميس القدام، خرجت تظاهرة في بلدة الديه مؤكدة على تمسك الشعب بحقه في تقرير مصيرة، ومعلنين جهوزيتهم الكاملة للمشاركة في الفعالية.

كما خرجت تظاهرات تضامنية مع العلماء في البحرين في كل من سماهيج، المرخ، المعامير وسار، حذر فيها المواطنون السلطات الخليفية من المساس بالعلماء والتعرض لهم لاسيما آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم. وأكد المواطنون عبر شعاراتهم الثورية عن تمسكهم بأهداف الثورة والعمل على تحققيقها.

من جانب آخر، خرج الثوار في بلدة إسكان عالي لقطع الشارع العام بالإطارات المشتعلة ورفع أعمدة الدخان، تحدياً للتصعيد الخليفي واستمراراً في الحراك الثوري.

ClVfjfDUgAAkVB9

ClVs8IGVEAA2d1m

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى