المنامة

البحرين: احتفالات النصف من شهر رمضان بتجديد الوفاء للمعتقلين والشهداء

البحرين اليوم-المنامة

ازدانت البلدات البحرانية مساء أمس (الإثنين ٢٠ مايو) بمظاهر الإحتفال بمناسبة ليلة النصف من شهر رمضان المبارك، والذي يصادف مولد الإمام الحسن سبط الرسول (ص).

وعلى العادة الجارية في البحرين ارتدى الأطفال الملابس الشعبية وهم يتنقلون بين المنازل يهنئونهم بالميلاد، ويحصلون على مختلف الحلويات والهدايا من العوائل. وحيث تفتقد أغلب العوائل البحرانية أبنائهم الذين غيبتهم قضبان السجون الخليفية، فقد كانت مظاهر الإحتفالات مناسبة لاستذكار المعتقلين والشهداء.

ففي بلدة النويدرات قام الأهالي بتوزيع الحلويات وأكياس رقائق البطاطس مطبوع عليها بطاقات تعريفية عن المعتقلين إلى جانب صورهم.

في ذات السياق أقام إئتلاف ١٤ فبراير مائدة دعا إليها عوائل المعتقلات اللاتي أطلق عليهن لقب “ أيقونات الثورة”، كما قدم لهن هدايا تذكارية تعبيرا عن الوفاء لتضحياتهن والتمسك بحريتهن.

وامتلأت وسائل التواصل الإجتماعي بصور مختلفة تظهر استذكار الأهالي لذويهم المغيبين خلف القضبان، ومن تلك المظاهر هو وضع صور المعتقلين إلى جانب الأطباق المعدة لليلة مولد الإمام الحسن المجتبى (ع).

وللشهداء حضور دائم خاصة في مثل هذه المناسبات، ويلعب أباء الشهداء الدور الأبرز في رفع المعنويات، ويبادرون إلى تقديم المساندة للعوائل التي تفتقد أحبتها في السجون.

وبهذه الأجواء التي يبتسم فيها البحرانيون رغم أوجاعهم، يؤكدون على صمودهم وتمسكهم بالمسار الثوري حتى تقطف الثورة ثمار تضحياتها، بحسب تعبير أحد عوائل الشهداء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى