المنامة

البحرين: اعتصامات “مرافىء الحرية” تمهيداً للإضراب في ذكرى “الاحتلال السعودي”

CdMTCp9W4AAzuba

المنامة – البحرين اليوم

 

يبدأ العد التنازلي للفعالية المركزية الخاصة بذكرى “الاحتلال السعوديّ” للبحرين، حيث أعلنت القوى الثوريّة المعارضة عن تنفيذ إضراب جزئي يوم الاثنين 14 مارس.

ودعت القوى للمشاركة في سلسلة من الاعتصامات التعبوية تحت عنوان “مرافيء الحرية” التي تنطلق اليوم الخميس، 10 مارس، للتحضير لفعالية الإضراب.

وشهدت عدة بلدات اليوم هذه الاعتصامات، ومنها الحجر والجفير، وألقيت فيها كلمات أكدت مشاركة الأهالي في الإضراب والتفاعل مع الخطوات الميدانية التي تُعلِن الكوادر الميدانية في هذا الخصوص.

CdMMJGXVIAARqDG

ورغم الإجراءات القمعيّة التي بدأت القوات الخليفية بفرضها للحيلولة دون المشاركة الشعبيّة في فعاليات الذكرى، إلا أن المواطنين حرصوا على المشاركة في عدد من الفعاليات الخاصة بإحياء ذكرى الشهداء، وانطلقت تظاهراتٌ في عددٍ من البلدات للتأكيد على المطالب الشعبية، ورحيل ما وصفه المتظاهرون ب”الاحتلالين الخليفي والسعودي”.

وأقيمت في بلدة الدراز فعالية تلاوة القرآن عند روضة الشهيد فاضل العبيدي الذي تحلّ اليوم ذكرى استشهاده.

 

وفي بلدة عالي، خرج الأهالي في تظاهرة تحت شعار “باقون” أحيت ذكرى التظاهرة التاريخية التي انطلقت في 9 مارس 2012 بدعوة من علماء البحرين ردا على وصف النظام الخليفي للمواطنين ب”الشرذمة”.

ومساء أمس، خرجت العديد من البلدات في تظاهرات شعبية استعدادا للمشاركة في الإضراب، وعمدت القوات الخليفية إلى قمع عدد منها، ومنها بلدة النويدرات التي شهدت مواجهات وُصفت بالشديدة بين المتظاهرين والمدرعات الخليفية التي عمدت إلى إغراق البلدة بالغازات السامة (شاهد: هنا).

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى