المنامة

البحرين: الداخلية تعلن اتخاذ إجراءات لتسليم مواطن اعتقل في أرمينيا.. ودعوات لاحتضان المطاردين في الخارج

Capture

 

المنامة – البحرين اليوم

أعلنت وزارة الداخلية الخليفية بأنه يتم “حاليا اتخاذ الإجراءات اللازمة” لتسليم أحد المواطنين الذين تم الإعلان توقيفه في أرمينيا يوم أمس السبت، 2 يناير.

وقال مدير عام ما يُسمى الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني اليوم الأحد بأنّ المقبوض عليه هو “أحد المطلوبين أمنيا” ومحكوم 7 سنوات “في قضايا حرق جنائي، والتفجير بعبوات ناسفة لغرض إرهابي”، بحسب زعمه.

وأضاف بأنّ “إدارة الشرطة الجنائية كانت قد اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة لاستصدار نشرة حمراء دولية من المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) للقبض على المذكور”.

يُشار إلى أن النظام الخليفي عمِد في شهر نوفمبر وديسمبر إلى تعميم قوائم بمئات المواطنين على المطارات العربية والدولية، وذلك بغرض تسليمهم إلى السلطات الخليفية في البحرين.

ويجيء ذلك في سياق التصعيد الخليفيّ المتواصل ضدّ النشطاء في الداخل والخارج، ولاسيما بعد فشله في قمع الثورة وإجهاضها، ومع تزايد نشاط المعارضين في الخارج الذي استطاع نشر قضية الشعب البحراني والكشف عن الجرائم والانتهاكات الخليفية المتواصلة.

ودعا نشطاء معارضين الجهات المعنية بالعمل الحقوقي إلى العمل على معالجة ملف “القوائم” التي ينشرها الخليفيون على العواصم في الخارج، كما انتقد البعض من “إهمال” بعض الجهات المعارضة في الخارج للمطاردين وعدم توفير الدعم والتضامن والاحتضان لهم، خاصة ممن لا يتفق معهم في المواقف السياسيّة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى