المنامة

البحرين: تظاهرات حاشدة ترفع صور القادة.. وتدعو إلى إسقاط النظام الخليفي

Ccsq3WLW0AAWQQr

المنامة – البحرين اليوم

 

انطلقت تظاهرة شعبيّة حاشدة اليوم الجمعة، 4 مارس، في منطقة الدراز، شمال غرب البحرين، ورفع المواطنون فيها صور قادة الثورة المعتقلين في السجون الخليفية، وهتفوا بالوفاء لهم، مستنكرين التعدي عليهم عبر الفيلم السعوديّ المسيء للرموز، كما عبّروا عن التصدي لمشروع “الاضطهاد الطائفي” الذي يمارسه الخليفيون ضد السكان الأصليين في البلاد. (شاهد: هنا)

CcoP5vaWwAA-1dr

وبموازاة ذلك، شهدت منطقة سترة تظاهرة تحت شعار “يسقط حمد”، (شاهد: هنا) رفع فيها المواطنون الشعارات الداعية إلى إسقاط النظام الخليفي، وذلك في سياق تظاهرات عمت مناطق أخرى من البلاد لإعلان التضامن مع قادة الثورة المعتقلين، وفي إطار الاستعداد الشعبي لفعاليات ذكرى “الاحتلال السعودي” للبحرين، حيث أعلنت القوى الثورية عن جدول من الفعاليات بهذه المناسبة.

في بلدة كرزكان جاب الأهالي في تظاهرةٍ رفعت صور القادة الرموز، وهتفوا بإسقاط النظام، والتأكيد على الاستمرار في الثورة، والتمسك بحقّ المقاومة المدنية ضد الوجود العسكري السعودي في البلاد.

الشعارات ذاتها رفعها المواطنون في تظاهرات أخرى جابت مناطق البلاد، ومنها بلدة الديه والمالكية وعالي ونويدرات وغيرها، التي تحرّك المواطنون فيها في تظاهرة انطلقت بعد صلاة الظهر، وتواصلت حتى المساء. (شاهد: هنا)

CcpvwcLUYAABm9Y

وعمدت القوات الخليفية إلى قمع عدد من التظاهرات، وبينها تظاهرة نويدرات، حيث لجأ الشّبان إلى التصدي للقوات وردعها، فيما شوهدت مواجهات “شديدة” بين الشّبان والمدرعات الخليفية التي كثفت من إطلاق الغازات السامة وأسلحة القمع المختلفة.

CcsQf2tVAAAIsmw

وكانت تظاهرات حاشدة شهدتها المناطق المختلقة من البلاد مساء أمس، وبينها العاصمة المنامة، أكدت على ذات الشعارات والمواقف الرافضة لآل سعود وآل خليفة. (شاهد: هنا)

وشوهدت شعارات “يسقط حمد” و”الموت لآل سعود” وهي مطبوعة في عدد من الشوارع والطرقات، في أسلوب اعتاد عليه البحرانيون لإشاعة موقف الرفض الشعبي للنظامين.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى