المنامة

البحرين تفتح سفارة قريبا في ”إسرائيل“

البحرين اليوم – من المنامة ..

قالت وكالة أنباء الأناضول التركية إن البحرين والمغرب ستفتتحان سفارتين قريبا في تل أبيب.

وقال المتحدث باسم الخارجية الصهيونية ” قريبا ستفتح البحرين سفارة في تل أبيب وسيرفع المغرب مستوى التمثيل من مكتب اتصال إلى سفارة“, مضيفا“ نأمل أن يتم التوصل قريبا إلى مزيد من الاتفاقات مع الدول العربية الأخرى“.

وشدد المسؤول على أن “السلام بين إسرائيل والبحرين والإمارات العربية المتحدة والسودان” هو “نموذج مختلف” عن ذلك مع المغرب حيث لم تكن لتل أبيب علاقات دبلوماسية مع تلك الدول من قبل.

وزعم المسؤول أن جزءًا مهمًا من اتفاقيات بلاده مع البحرين والإمارات يستند إلى العلاقات بين شعبي هذين البلدين وإسرائيل. وقال “نحن نتحدث عن نموذج جديد يختلف حتى عن السلام مع الأردن ومصر حيث يركز في جزء كبير منه على العلاقات بين الشعوب وليس الحكومات فقط”.

وتابع: “على سبيل المثال ، خلال أربعة إلى خمسة أشهر من العلاقات بين إسرائيل والإمارات ، تم إبرام اتفاقيات تجارية واقتصادية تجاوزت قيمتها 520 مليون دولار ، وهي عملية مستمرة ومتنامية”.

وأضاف”مثال آخر يتمثل في الزيارات السياحية ، حيث زار الإمارات أكثر من 230 ألف إسرائيلي خلال الأشهر التي تلت توقيع الاتفاقية”.

كما أكد على وجود روابط صحية وثقافية واجتماعية تتم بشكل مباشر بين مؤسسات البلدين.

وشدد على أن “وكيل وزارة الخارجية البحرينية زار إسرائيل مؤخرا ، والتقى خلال أسبوع بالرئيس الإسرائيلي ورئيس الوزراء ووزير الخارجية والتقى بالعديد من رجال الأعمال والمؤسسات المدنية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى