المنامة

البحرين تقدم عروضاً مغرية لأطباء الكيان الصهيوني للعمل في البلاد!

البحرين اليوم-المنامة

قدمت كل من الحكومتين الخليفية والاماراتية عرضاً مغرياً للأطباء الصهاينة للعمل في مستشفيات البلدين، حيث يناقش بعض المهنيين الطبيين الانتقال إلى الخارج بسبب الإصلاح القضائي الذي أجرته حكومة نتنياهو.

وبحسب ما كشف موقع “تايمز أوف إسرائيل” نقلاً عن القناة 12 ، الثلاثاء 1 أغسطس، أن العرض يشمل مضاعفة رواتبهم بثلاث مرات من المعتاد في الكيان، وفرص تعليمية مجانية لأطفالهم، إلى جانب “تأشيرة ذهبية” تسمح بإقامة طويلة الأمد ومزايا أخرى.

وأفادت القناة 12 أن آلاف الأطباء انضموا إلى مجموعة دردشة لطلب المشورة بشأن كيفية الانتقال إلى الخارج ، وبدأ بعضهم في تلقي عروض مربحة للانتقال إلى الإمارات والبحرين.

ويأتي هذا الخبر بعد شهرين من تسجيل أكثر من 300 طبيب بحراني عاطل أسماءهم لدى جمعية الأطباء البحرانية في يوليو الماضي (2023)، حيث كانت الجمعية ستعقد معهم لقاءً تشاورياً، ولكن الحكومة تدخلت لإيقافه!

وتعليقاً على الخبر، قالت جمعية الوفاق الوطنية الإسلامية أنه “ورغم ما يعانيه المواطن البحراني على أكثر من مستوى، من تردّي الأحوال المعيشية والاقتصادية، والغلاء، وتصاعد الضرائب، وازدياد أعداد الأجانب، فضلاً عن أزمات الإسكان والصحة، إلا أن صحافة الكيان تحدثت عن 24% من مبيعات أسلحة الكيان في العام 2022 ذهبت للبحرين والإمارات والمغرب، والآن تتحدث عن هذا العرض لاستجلاب عدداً من الأطباء للعمل في البلاد!”

ومن جهتها قالت “ولأنّه لا مروءة لبخيل كما يُقال، فإن معاناة شعب البحرين من سفاهة السلطة ستطول، حيث تُصرف خيرات المال العام لتلبية طموحات كيان الاحتلال والدول الكبرى، وتُبدَّد لتبييض ملف حقوق الإنسان المثقل، بينما يُحرم المواطن من أبسط حقوقه في العيش الكريم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى