المنامة

البحرين: شبكات إخبارية تعلن عن تدشين “تحالف الإعلام الثوري”

المنامة – البحرين اليوم

أعلن “تحالف الإعلام الثوري” اليوم (الجمعة ٧ أكتوبر)، عن تدشين “لجان إعلامية متعددة تسير على خطة استراتيجية محكمة من أجل تحقيق أهداف الثورة”، حسب ماجاء في البيان.

ويسعى التحالف الإعلامي لـ “محاربة التعتيم الإعلامي الذي يفرضه العدو الخليفي، وبالنهوض بعصر إعلامي جديد” حسب ماذكر البيان.

ويرى التحالف الإعلامي الثوري “أنه قد أصبح من الضروري جداً تشكيل قاعدة إعلامية ضخمة توحد عمل الكوادر الإعلامية وتوجه جهودها بطريقة استراتيجية تجاه تحقيق أهداف الثورة وتطوير دورها الإعلامي وتحصين الكوادر الإعلامية البشرية والمادية عبر الحملات التوعوية في مجال الأمن الإعلامي”.

وذكر البيان أن الدور الإعلامي في الثورة لايقل أهمية عن الدور الميداني والحقوقي والسياسي، واصفين الإعلام بـ “مفتاح الحل، حيث يشكل الإعلام أكبر مؤثر في الثورات الشعبية والتحركات السياسية والعسكرية وغيرها”، حسب البيان.

هذا وقد نُشر البيان عبر شبكات إعلامية عدة، منها: شبكة سترة الإعلامية، شبكة أبناء القائد، إعلام واديان وغيرها من شبكات إعلامية ثورية.

يذكر بأن السلطات الخليفية اعتقلت عشرات الإعلاميين البحرانيين والمصورين منذ تفجر ثورة الرابع عشر من فبراير، حيث صدرت أحكاماً مغلظة على بعضهم، فيما أسقطت الجنسية عن آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى