سجن جوالمنامة

البحرين: غضب لانتهاك الخليفيين الأعراض.. ومواجهات بين الشبان والمدرعات

CgB6dd5UAAARAIb

المنامة – البحرين اليوم

 

في سياق التهيئة لتظاهرات اليوم الجمعة، 15 أبريل، نُفذت جملة من العمليات الميدانية أمس واليوم تأكيدا على الدفاع عن الأعراض، بعد ظهور مواطنة بحرانية للإعلام وكشفها عن تفاصيل تعرّضها لجريمة الاغتصاب قبل سنوات في مبنى التحقيقات الجنائية، سيء الصيت.

CgE1dW6VIAAyauF

وانطلقت تظاهرات اليوم الجمعة في عدد من المناطق تنديداً بجريمة الاعتداء على الأعراض، ومن المقرّر أن تمتد هذه التظاهرات طيلة اليوم وحتى المساء، وأن تترافق باحتجاجات شعبية وميدانية واسعة.

ووقعت مواجهات شديدة مساء أمس بين المتظاهرين والمدرعات الخليفية في عدد من المناطق، وبينها بلدة الشاخورة، البلاد القديم، نويدرات، وغيرها. (شاهد: هنا)

كما خرجت في عدد من مناطق البحرين مساء أمس تظاهرات، وبينها تظاهرات ضد النظام السعودي في سياق الحملة لتصنيفه “إرهابيا”.

وبين هذه التظاهرات، تظاهرة في منطقة سترة، التي واجهتها القوات الخليفية بالقمع وإطلاق الغازات السامة. (شاهد: هنا، وهنا)

وعدّد المتظاهرون الجرائمَ التي ارتكبها الخليفيون بحقّ السكان الأصليين، وعلى رأسها انتهاك الأعراض، وهتفوا بالسقوط لآل خليفة.

 

تأبين الشهيد زكريا العشيري

 

في سياق آخر، أقيم في بلدة الدير، مساء أمس الخميس، 14 أبريل، حفل تأبيني في ذكرى الشهيد زكريا العشيري الذي قُتِل تحت التعذيب في سجون النظام الخليفي بالبحرين في أبريل 2011م.

والد الشهيد ياسين العصفور، وباسم رابطة عوائل الشهداء، شارك في الحفل، واستهلّ كلمته بتغريدة للشهيد العشيري قال فيها “أنا إنسان قبل أن أكون شيعياً”.

وندد والد الشهيد بجريمة قتل الشهيد في السجن، وقال “لعن على الظالمين والمعتدين على الكوكبة من الشهداء الذين قُتلوا في سجون النظام”. (شاهد: هنا)

caszxz

ودعا إلى مصاحبة إعلان الحداد على الشهداء إلى “إعلان التحدي”، وقال “إن واقعنا يحتم علينا التحدي”، وأوضح بأن “ذلك لا يعني الخروج على السلمية (.. بل إن) شعور التحدي يكون في أنفسنا، وفي وحدتنا، وتمسكنا ببعضنا البعض”.

وأشار إلى الخلافات التي ظهرت إلى العلن، وحثّ على الابتعاد عن ذلك حفاظا على الحراك الشعبي، كما شدد على “تصحيح بعض الأخطاء التي قد لا يشعر بها غير المهتمين بالحراك”، مشيرا إلى “بعض الألسنة التي تطلق بعض العبارات التي تنال من بعض الشخصيات والرموز ممن أعطوا للوطن الكثير”، بحسب تعبيره.

ودعا والد الشهيد إلى “الإعلان عن تماسكنا القوي، وعدم الإنقياد الأعمى للنظام من خلال استفادته من هذه الخلافات الداخلية، الذي يستنتج (النظام) منها أن هناك حالة من الضعف الداخلي”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى