المنامة

البحرين: في اليوم العالمي لمناهضة التعذيب: استمرار إضراب 11 سجينا عن الإضراب عن الطعام منذ 14 يوما احتجاجا على سوء المعاملة

البحرين اليوم-المنامة

يواصل 11 معتقلا في سجن جو سيء الصيت إضرابهم عن الطعام منذ 14 يوما احتجاجا على سوء المعاملة.

وبحسب الأنباء الواردة فإن أوضاعهم الصحية تزداد سوء خاصة مع الإهمال المتعمد لمطالباتهم الأساسية في تحسين ظروف السجن.

وبحسب الناشطة الحقوقية البارزة ابتسام الصائغ فإن بعضهم أصيب بهبوط حاد في ظل رفض طبيب عيادة السجن بمعالجتهم بذريعة ” أن يوم الكشف لايتطابق مع التصنيف حتى لو كان النقل بسبب أعراض الإضراب عن الطعام”.

وقد دخل المعتقلون من سجن مبنى 12 عنبر 4 إضرابا عن الطعام مطالبين ” بايقاف تنفيذ الحبس الانفرادي لتغليظ العقوبة و ايقاف حرمان السجناء من الاتصال الهاتفي كوسيلة عقاب، و ايقاف منعهم من شراء موادهم الصحية و بعض المواد الغذائية” بحسب الصائغ.

ويشكو آلاف المعتقلين في سجن جو من سوء المعاملة، والحرمان من العلاج، والذي تسبب بنشوب حالات خطيرة من بينها مرض السرطات أو العاهات المستديمة، فيما فارق بعضهم الحياة من داخل السجن نتيجة للأوضاع المزرية فيه.

وهكذا يستقبل البحرانيون اليوم العالمي لمناهضة التعذيب بمزيد القصص المؤلمة بدلا من الإحتفاء به كيوم للخلاص من العذاب والإنتهاكات.

وتتزامن هذه الأوضاع الخطيرة مع انعقاد مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، واستضافة آل خليفة لورشة أمريكية دولية في البحرين تستهدف تصفية القضية الفلسطينية. ويقول أحد النشطاء بأن النظام الخليفي “يشعر بوجود الحماية الأمريكية الصهيونية وهو لم يعد يكترث للنداءات الدولية والحقوقية حاله حال الكيان الصهيوني الذي أصبح حليفه الجديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى