اوروبا

الجالية البحرانية في برلين تنظم وقفة تضامنية في موقع سقوط ضحايا عملية “الدهس” الإرهابية

 

برلين – البحرين اليوم

 

نظم عدد من أبناء الجالية البحرانية في العاصمة الألمانية برلين وقفة تضامنية مساء اليوم الأربعاء، ٢١ ديسمبر، في موقع سقوط ضحايا عملية الدهس الإرهابية وقعت أول أمس في منطقة الكودام وسط العاصمة برلين، وأسفرت عن سقوط ٩ ضحايا وعدد من الجرحى.

 

وأشعل أبناء الجالية الشموع في موقع سقوط الضحايا، حيث احتشد عدد آخر من المتضامنين الألمان والأوروبيين الذين عبروا عن ترحيبهم بمبادرة الجالية البحرانية واعتبروها “موقفا إنسانيا وأخلاقيا مشرفا”، فيما عبر ناشطون أجانب من الذين شاركوا في الوقفة التضامنية عن تمنيهم بخلاص المواطنين في البحرين من “الأنظمة الداعمة للإرهاب، وعلى رأسها نظام آل سعود وبعض الأنظمة الخليجية الأخرى”.

إلى ذلك، أعلنت السلطات الألمانية عن تخصيص مكافأة مالية قدرها 100 ألف يورو لمن يدلي بمعلومات حول المشتبه به الرئيس في تنفيذ هجوم الدهس في برلين، فيما يستعد جهاز الأمن لإجراء عملية أمنية للقبض عليه. وقال وزير الداخلية الألماني، توماس دي ميزيير، إن عملية البحث عن المشتبه به تجري “في كل أنحاء أوروبا”.

وتبحث الشرطة عن المشتبه به استنادا إلى عدد من الأدلة التي تشير إلى أن منفذ الهجوم هو المواطن التونسي، أنيس العامري، الذي تم العثور على بطاقة هوية مؤقتة لطالب لجوء تعود إليه تحت كرسي الشاحنة التي استخدمت لتنفيذ الهجوم.

وأفادت وكالة “فرانس بريس” بأن الشرطة التونسية، تقوم باستجواب أفراد عائلة العامري البالغ من العمر 23 عاما، المشتبه به، في تنفيذ العملية الإرهابية والتي تبناها تنظيم “داعش”.

 

 

 

img-20161221-wa0084

img-20161221-wa0083

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى