اوروبا

الجمعية الطبية البريطانية تدعو سلطات البحرين إلى الإفراج الفوري عن الدكتور سعيد السماهيجي

Unknown
من لندن-البحرين اليوم:

حثّت الجمعية الطبية البريطانية (BMA) سلطات البحرين على “توفير المساعدة الطبية والقانونية للدكتور المعتقل سعيد السماهيجي”.

وكانت السلطات اعتقلت السماهيجي مطلع هذا العام إثر تغريدة له على شبكة “توتر” دان فيها إعدام السعودية لرجل الدين الشيخ نمر النمر.

ووجّهت النيابة العامة للسماهيجي تهمة “إساءة استخدام الشبكات الإلكترونية لإهانة دولة شقيقة والتحريض على مظاهرات مصحوبة بأعمال عنف”.

وقالت الجمعية في بيان لها إن “السماهيجي لا يزال يعاني من إصابات لحقت به إثر اعتقاله السابق في عام 2001 والقلق يتزايد بشأن صحته أثناء وجوده في السجن الحوض الجاف في المنامة”.

ومن جانبه قال جوليان شيثر المستشار في الجمعية الطبية البريطانية “نحن قلقون للغاية بشأن إعادة اعتقال الدكتور سعيد السماهيجي بسبب التعبير السلمي عن قناعاته السياسية”.

وأضاف “نحن نفهم أن هناك مخاوف كبيرة حول حالته الصحية ومن الضروري أن تمنح الحكومة الدكتور سعيد إمكانية الوصول الفوري إلى محام وإلى أي علاج طبي أو أي دعم يحتاج اليه”.

وأردف قائلا “وبالنظر إلى أن التعبير السلمي عن المعتقدات السياسية محمي بموجب القانون الدولي؛ فنحن ندعو أيضا إلى إلإطلاق الفوري لسراح الدكتور سعيد السهاهيجي”.

يذكر أن السلطات أطلقت سراح السماهيجي في يوليو من العام الماضي بعد أن قضى سنة واحدة في السجن بتهمة “إهانة “ملك البحرين.

وتمثل الجمعية الطبية البريطانية أكبر نقابة للأطباء في المملكة المتحدة وتضم 170 ألف طبيب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى