واشنطن

الحقوقي حسين عبدالله يعرب عن امله بتغيّر السياسة البريطانية “السيئة” تجاه البحرين

images-2
من واشنطن-البحرين اليوم:

اعرب الحقوقي البحراني حسين عبدالله عن امله بحصول تغيير في السياسة البريطانية حيال البحرين. وقال عبدالله في حديث خص به وكالة انباء “البحرين اليوم” الجمعة (15 يناير 2016) إن “هناك تحرك في البرلمان البريطاني, إثر التراجع الخطير في اوضاع حقوق الإنسان في البحرين, مع إستمرار الإعتقالات وممارسات التعذيب وسوء معاملة الرموز المعتقلين وفي طليعتهم الرمز الكبير الإستاذ حسن مشيمع”.

وقال عبدالله ” نامل ان يكون لهذا التحرك أثر على السياسة الخارجية البريطانية “السيئة” إتجاه البحرين” . يذكر ان عددا من نواب البرلمان البريطاني وجّهوا عدة أسئلة الى الحكومة البريطانية حول سياستها تجاه البحرين وعما تبذله من جهود لتحسين اوضاع حقوق الإنسان في ذلك البلد.

وتحتفظ بريطانيا بعلاقات عسكرية وامنية واقتصادية وثيقة مع النظام الحاكم في البحرين, وقد أبرمت مؤخرا إتفاقية دفاعية معه, تسمح بإقامة أول قاعدة عسكرية بريطانية في البحرين, وفي منطقة الشرق الأوسط, ومنذ الإنسحاب العسكري البريطاني من المنطقة قبل اكثر من أربعة عقود.

ويصف حقوقيون بحرانيون ودوليون بريطانيا ب” اكبر حماة النظام الخليفي في العالم”, ويتهموها بغض النظر عن إنتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان “طمعا” في عقود التسلح التي تمضيها معه.

يذكر أن حسين عبدالله يشغل منصب المدير التنفيذي لمنظمة امريكيون من اجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين (ADHRB) وهي منظمة حقوقية تعنى بتعزيز ومراقبة اوضاع حقوق الإنسان في منطقة الخليج عامة والبحرين بشكل خاص, وتتخذ من العاصمة الأمريكية واشنطن مقرّا لها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى