واشنطن

الخارجية الأميركية: الأوضاع في السجون ومراكز الاحتجاز في البحرين قاسية وتهدد الحياة

البحرين اليوم – من واشنطن ..

تطرق التقرير السنوي للخارجية الأميركية بشأن أوضاع حقوق الإنسان في العام, إلى اوضاع السجون ومراكز الاحتجاز في البحرين. وصف التقرير تلك الأوضاع بالقاسية والمهددة للحياة في بعض الأحيان بسبب الاكتظاظ والإيذاء الجسدي وعدم كفاية الظروف الصحية والرعاية الطبية.

أوضح التقرير أن الاكتظاظ الشديد في مرافق الاحتجاز السابقة للمحاكمة شكل ضغطًا على إدارة السجون وأدى إلى ارتفاع نسبة السجناء إلى عدد الموظفين.
وبشأن الرعاية الصحية أفاد السجناء ممن هم بحاجة إلى رعاية طبية بصعوبة استجابة حرس السجن لطلباتهم, مشيرين إلى تأخير في جدولة العلاج خارج السجن لا سيما أولئك الذين يحتاجون إلى متابعة للحالات المعقدة أو المزمنة. وأمضى بعض السجناء فترات طويلة في المستشفيات الخارجية ، مع نشر حراس السجن لمراقبتهم.

أشار التقرير كذلك إلى أن بعض السجناء قدموا خلال العام الماضي شكاوى بخصوص نوعية وكمية الطعام كما اشتكى السجناء من أن الأنشطة في الهواء الطلق تقتصر على ساعة ونصف الساعة في اليوم.

يذكر أن مئات السجناء السياسيين يقبعون في سجون البحرين ويتعرضون لشتى أنواع إساءة المعاملة والحرمان من العلاج ومن التواصل مع عائلاتهم والتضييق على حرياتهم الدينية ,ويقول بحرانيون غن ما ذكر في تقرير الخارجية الأميركية هو غيض من فيض تلك الانتهاكات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى