الخليج

الخارجية الإيرانية ترد على الاتهامات السعودية: عجزت عن تحقيق نصر ميداني على الشعب اليمني الأعزل

طهران – البحرين اليوم

اتهمت الخارجية الإيرانية النظام السعودي بـ”التغطية على هزائمه في اليمن” ردا على الاتهامات التي وجهتها السعودية لطهران في أعقاب إصابة العمق السعودي بصواريخ يمنية باليستية أمس الاثنين في الذكرى السنوية الثالثة للعدوان السعودي على اليمن.

وقال المتحدث بإسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، اليوم الثلاثاء ٢٧ مارس ٢٠١٨، إن السعودية “تحاول عبر اتهام الاخرين اتهامات واهية ولا أساس لها التغطية على هزائمها في اليمن”، مؤكدا عجز عن تحقيق “نصر ميداني في الحرب على الشعب اليمني رغم وجود الإمكانات والأسلحة المتطورة وصفقات السلاح بمليارات الدولارات”.

وأضاف قاسمي “الحقيقة هي أن السعوديين وحلفاءهم واجهوا في هذه الحرب غير المتكافئة مقاومة الشعب اليمني فقط، ولحقت بهم هزيمة نكراء”.

وفي معرض رده على تهديدات متحدث عسكري سعودي؛ قال قاسمي “من دون شك إن هذه التصريحات المثيرة للحروب وغير المسؤولة يمكن متابعتها قانونياً ودولياً” وأضاف إن “السعودية ليست في موقع وظروف يمكنها تنفيذ أوهامها”، داعيا “حكام الرياض” للخروج من “جميع أوهامهم وإدراك أنهم لا يمكنهم عبر الاعتماد على شراء الأسلحة واستيراد الأمن تحقيق القوة والأمن” على الشعب اليمني الأعزل.

وفي السياق نفسه، قال مساعد القائد العام لحرس الثورة الإسلامية في الشؤون السياسية العميد يد الله جواني إن السعودية تحاول حرف الرأي العام في المنطقة والعالم عبر المزاعم التي تطلقها بشأن “إيرانية الصواريخ” المُطلقة من اليمن، مشيرا إلى أن هذه المزاعم تهدف أيضا للتغطية على الهزائم التي تلحق بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى