الخليج

الخارجية الإيرانية ترفض اتهامات النظام في البحرين: “مزاعم مضحكة وفارغة ولا أساس لها من الصحة”

 

طهران – البحرين اليوم

دعت الخارجية الإيرانية السلطات الخليفية في البحرين إلى “التخلي عن حرف الاحتجاجات الشعبية من خلال الإسقاط وتحميل المسؤولية الآخرين”، وذلك تعليقا على الاتهامات الجديدة المزعومة بعلاقة إيران بالأحداث الداخلية في البلاد.

وفي تصريح له اليوم الجمعة ٢٥ أغسطس ٢٠١٧م؛ رفض المتحدث باسم الخارجية بهرام قاسمي “بشدة” ما ذكرته وزارة الداخلية الخليفية أمس الخميس بعد إعلانها عن “خلية إرهابية” مزعومة بينها امرأة بحرانية، وزعمت الوزارة بأنها تلقت الدعم والتسليح من الحرس الثوري الإيراني.

ووصف قاسمي الاتهامات الخليفية بأنها “مضحكة ولا أساس لها من الصحة بتاتا”.

وأضاف “إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تكن يوما ما مروجة لعمليات العنف والإجراءات المزعزعة للاستقرار في الدول الجارة بما فيها البحرين”.

ووضع قاسمي هذه الاتهامات في سياق كشف “المنظمات المدافعة عن حقوق الانسان” لـ”عمليات تعذيب واسعة ضد السجناء السياسيين في السجون” داخل البحرين، وهو ما دفع الحكومة الخليفية، بحسب قاسمي “مرة أخرى إلى الإسقاط وتحميل المسؤولية للآخرين” وهي “مزاعم فارغة وكاذبة وغير قابلة للإثبات” كما قال.
وأوصى المتحدث باسم الخارجية الايرانية “حكام البحرين بالتخلي عن القمع والتعذيب ومحاولة حرف الاحتجاجات السلمية للشعب البحراني” والكف عن “الأساليب الأمنية الفاشلة وطلب العون من القوات العسكرية والأمنية الأجنبية”، وأن “يحلوا الخلافات مع أغلبية شعبهم المحتج عبر الحوار والتعامل والأساليب المدنية والتصالحية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى