اوروبا

الدكتور الخاقاني لوكالات الأنباء والصحف العالمية: “ملك” البحرين يحتفل بموت إبني في لندن

لندن-البحرين اليوم

screen-shot-2016-10-26-at-11-55-50كتب أستاذ التاريخ في جامعة البحرين الدكتور محمد الخاقاني إلى وكالات الأنباء والصحف العالمية أن “ملك” البحرين “يحتفل بموت إبنه في لندن”. وكان الدكتور الخاقاني قد كتب على حسابه هذه الجملة وأرسلها إلى حسابات الوكالات والصحف الناطقة باللغة الإنجليزية مثل (أسشيتد برس، الغارديان البريطانية، جريدة الصان البريطانية وغيرها).

وقد توفي ابن الدكتور الخاقاني (علي) في (24 سبتمبر) الماضي بعد تدهور حالته الصحية في لندن. ويعزو مقربون من العائلة أن  أسباب ذلك يعود لقرار السلطات البريطانية ترحيله إلى البحرين بعد رفض طلب لجوءه السياسي، وهو الأمر الذي أدى لمضاعفة معاناته النفسية والصحية، إذ أنه كان يتوقع أن يتم إرجاعه إلى البحرين وتعريضه للتعذيب.

وكان الدكتور محمد الخاقاني من الأشخاص الذين تعرضوا للإستهداف، وفصل من عمله في العام 2011 على خلفية الأحداث التي وقعت في جامعة البحرين. وهو الأمر الذي اضطره إلى اللجوء في بريطانيا.

ويزور حاكم البحرين حمد الخليفة بريطانيا حيث التقى بالملكة إليزابيث في قصر باكنغهام، وهو لقاء آثار امتعاض واسعا لدى أوساط النشطاء البريطانيين. فيما اعتبر مراقبون “تعزيزا وتأكيدا على الدور البريطاني المتواطىء مع النظام الخليفي في سياسة القمع التي تستهدف الوجود الأصيل للبحرانيين”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى