اوروبا

الدكتور سعيد الشهابي: الخليفيون أكدوا عداءهم للثقافة بمصادرة كتاب الدكتور السنكيس ومن قبله كتابات الرمز مشيمع

البحرين اليوم – من لندن ..

قال المعارض البحراني البارز الدكتور سعيد الشهابي إن الخليفيين أكدوا عداءهم للثقافة بمصادرة كتاب الرمز المعتقل عبدالجليل السنكيس.

جاء ذلك في تغريدة على تويتر قال فيها” لقد أكد الخليفيون عداءهم للإنسانية بسجن البحرانيين وتعذيبهم، وللوطن باستدعائهم الاجانب للاحتلال، وللشعب بسعيهم الحثيث لاستبداله بفلول أجنبية عن طريق التجنيس السياسي، وللثقافة بمصادرة كتاب الدكتور السنكيس وقبله كتابات الاستاذ مشيمع، ولفلسطين بتطبيعهم مع محتليها”.

وحيى الشهابي صمود أحرار البحرين في السجون الخليفية وخاصة الأكاديمي عبدالجليل السنكيس والرمز حسن مشيمع قائلا” لقد سجلهم التاريخ قادة صامدين لم يتزحزحوا عن مواقفهم لحظة ولم يأسفوا لما أصابهم من ضر على أيدي الطغاة”.

وأكد الشهابي على أن لمن لا يستسلم للطغاة ولا يسايرهم

علمتنا الحياة ان أحدا لن يعيش مدى الدهر، وأن المجد لمن يموت واقفا، لا يستسلم للطغاة ولا يسايرهم ولا يسكت على إجرامهم. قائلا” طوبى لمن لم يصافح طاغية ولم يكن بوقا لظالم او مرجفا لديكتاتور او معاديا لمناضل او داعيا للصمت او مسايرة الظالمين”.

يذكر ان الدكتور عبدالجليل السنكيس دخل في اضراب عن الطعام في سجن جو بالبحرين احتجاجا على سوء معاملته ومصادرة كتاب انجزه حول اللهجات العربية في البحرين.

وأما الرمز مشيمع فيعاني من متاعب صحية متعددة ولايحظى بالعلاج والرعاية الصحية اللازمتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى