المنامة

الرئيس“الإسرائيلي“ يعزّي حمد الخليفة بوفاة المقبور عمّه خليفة

البحرين اليوم – المنامة

قالت وكالة الأنباء الخليفية الخميس 26 نوفمبر إن حاكم البحرين حمد الخليفة تلقى برقية تعزية ومواساة من الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين.

وأوضحت الوكالة أن ريفلين أعرب فيها عن ”خالص تعازيه وصادق مواساته“ لحمد الخليفة في وفاة عمه المقبور خليفة سلمان الخليفة رئيس الوزراء السابق الذي توفي مؤخرا في مستشفى أميركي.

يذكر ان العلاقات بين العائلة الخليفية والكيان الصهيوني ظهرت إلى العلن مع توقيع الخليفيين لاتفاقية التطبيع في سبتمبر الماضي في واشنطن عندما كان خليفة غائبا يعالج في الخارج.

وقد تسارعت وتيرة التطبيع العلني بشكل سريع مع تولي ولي العهد الخليفي الصهيوني سلمان لمنصب رئيس الوزراء، حيث دشّن عهده بإرسال وفد إلى إسرائيل برئاسة وزير الخارجية عبداللطيف الزياني، ووقع الوفد عدة اتفاقيات مع إسرائيل تتعلق بتبادل السفراء وتعزيز التعاون الأمني والسياحة باضافة إلى التعاون الاقتصادي.

ويزور البحرين حاليا وفد اقتصادي اسرائيلي وقع عدة اتفاقيات تجارية مع العائلة الخليفية. وتعكس هذه التطورات قرار سلمان الخليفة وأبيه بإعطاء الأولوية للعلاقات مع الصهاينة بدلا من حل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البحرين.

وراجت أنباء عن عزم نتنياهو المشاركة في سباقات فورمولا للسيارات التي ينظمها سلمان، مما دعا بنتنياهو إلى تأجيل الزيارة لأسباب أمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى