سجن جوالمنامة

الرموز القادة حول زيارة المفوضية السامية للبحرين: يجب أن لا تقتصر زيارتهم على تحسين ظروف السجن!

البحرين اليوم- المنامة

أكد الرموز القادة المعتقلين في سجن جو، سيء الصيت على الضرورة الملحة للتدخل الفوري من قبل المفوضية السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة لإطلاق سراح المعتقلين السياسيين الذين يعانون من ظروف سجن غير إنسانية وانتهاكات حقوق الإنسان.

وجاء في البيان الذي صدر، الاربعاء 13 سبتمبر، أن المعتقلين السياسيين  يتعرضون لممارسات تعذيب نفسي وجسدي، بالإضافة إلى أن اعتقالهم تم بسبب نشاطهم السياسي وممارستهم لحقوقهم الأساسية. وتم إدانتهم في محاكمات غير عادلة، مما يجعل إطلاق سراحهم أمرًا ملحًا.

وأضاف البيان أن هذا النداء للتدخل “لا يجب أن يقتصر على تحسين ظروف السجن فحسب، بل يجب على المفوضية السامية لحقوق الإنسان ومناصري العدالة والحرية والديمقراطية العمل بكل جدية لتحقيق إطلاق سراح المعتقلين على وجه السرعة.”

واختتم الرموز بيانهم بدعوة لمقابلة وفد المفوضية السامية لحقوق الإنسان خلال زيارته المزمعة للسجون الخليفية، بهدف تسليط الضوء على معاناة المعتقلين والعمل على تحسين وضعهم وإطلاق سراحهم.

وجاءت هذه الدعوة من الرموز القادة البارزين في البحرين، بما في ذلك الشيخ عبدالجليل المقداد، والشيخ علي سلمان، والشيخ محمد حبيب المقداد، والأستاذ عبدالهادي الخواجة، والشيخ عبدالهادي المخوضر، والأستاذ محمد علي، والشيخ سعيد النوري، عقب إعلان المفوضية السامية لحقوق الإنسان زيارتها المرتقبة إلى البحرين هذا الأسبوع.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى