الخليج

السعودية تندّد بتقديم الأمم المتحدة مساعدات إنسانية إلى اليمن

من الرياض-البحرين اليوم

نددت السعودية بقيام هيئة الأمم المتحدة بتقديم مساعدات إنسانية إلى اليمن.
وأعربت السعودية عن إدانتها “القوية” للتقرير الذي قدمته لجنة تابعة للأمم المتحدة وورد فيه أن الأمم المتحدة قدمت مساعدة بقيمة 14 مليون دولار لوزارة التربية والتعليم اليمنية.

جاء ذلك التنديد خلال كلمة ألقاها وفد السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة أمام لجنة المسائل السياسية الخاصة وإنهاء الاستعمار (اللجنة الرابعة) بشأن البند 50 المتعلق بالإجراءات المتعلقة بالألغام.

وطالبت السعودية بإعادة النظر في التقرير المقدم من اللجنة بحيث “يعكس الحقائق التي تم تجاهلها والتزام جميع أجهزة الأمم المتحدة بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما في ذلك القرار 2216” بحسب زعمه، مشددا على أن الدعم الأممي “ليس له ما يبرره وغير مقبول”، وفق قول الوفد السعودي.

ويأتي التنديد السعودي بعد أن حذرت العديد من المنظمات الدولية من وقوف اليمن على حافة المجاعة بعد مرور أكثر من عامين ونصف على الحرب التي تواصل السعودية شنها على البلاد تحت ذريعة دعم الشرعية، وتفرض حصارا خانقا على اليمن لمنع وصول المساعدات الإنسانية إليها.

وقد أدى العدوان السعودي إلى مقتل أكثر من عشرة آلاف يمني، وتدمير البنى التحتية للبلاد، وتشريد الملايين، ومقتل عشرات الآلاف من الأطفال.

يذكر أن الأمم المتحدة أدرجت السعودية على اللائحة السوداء لقتلة الأطفال بعد استهدافها لعشرات المدارس والمستشفيات والأماكن العامة في اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى