الخليج

السعودية: مقتل 3 جراء الأمطار.. و”مشاريع الحكومة” تفشل في حماية المدن من الغرق

جدة

جدة- البحرين اليوم

أعلن الدفاع المدني السعودي أمس الثلثاء، مقتل شخصين جراء صعق بالتيار الكهرباء في مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر، بينما قتل طفل يبلغ من العمر 11 عاما غرقا في مدينة ينبع، المجاورة، جراء هطول أمطار غزيرة في أماكن عدة من السعودية،  ماتسبب أيضا باضطرابات في حركة الملاحة الجوية في السعودية، وفقاً لوكالة الأنباء الفرنسية.

ولم تمنع مشاريع شبكات تصريف مياه الأمطار التي قالت الحكومة إنها انجزتها خلال الخمسة أعوام الماضية في “جدة”، من غرق الكثير من الأحياء والشوارع الرئيسية في المدينة، ما عطل الحياة بالكامل، وأدى إلى خسائر مادية.

وجدد “غرق جدة” ومدن أخرى في الشمال مثل عرعر، الأسئلة حول مليارات الدولارات التي قالت الحكومة إنها أنفقتها خلال السنوات الماضية على مشاريع تصريف مياه الأمطار.

وكانت السيول اجتاحت مدينة جدة في 2009 ما أدى إلى مقتل نحو 150 وفقاً لأرقام رسمية، ما دفع الملك حينها عبدالله من عبدالعزيز إلى تشكيل لجنة تحقيق في “الكارثة”، إلا أنها لم تنته إلى شيء يذكر.

و نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن مطار الملك خالد الدولي في الرياض أعلن “تأجيل ثمان رحلات جوية داخلية (…) وتحويل رحلة دولية إلى مطار المدينة المنورة، نتيجة للأحوال الجوية الممطرة التي تشهدها اليوم محافظة جدة والعديد من مدن المملكة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى