سجن جوالمنامة

السلطات الخليفية تحقق مع نبيل رجب في محبسه بسبب مقال نُشر في صحيفة اللوموند الفرنسية

 

 

المنامةالبحرين اليوم

    استدعت السلطات الخليفية الناشط البارز المعتقل نبيل رجب للتحقيق معه على خلفية مقال نُشر باسمه في صحيفة اللوموند الفرنسية واسعة الانتشار، وهو التحقيق الثاني من نوعه خلال أشهر بعد استدعاء رجب من سجنه والتحقيق معه حول مقال آخر نُشر في صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

    وأعلن مدير عام ما تُسمى الإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني في وقت متأخر من مساء الأربعاء، ٢١ ديسمبر، بأن إدارته “رصدت مقالا منشورا في صحيفة لوموند الفرنسية منسوب للناشط رجب، وزعمت بأنه احتوى على بيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة، تمثل إساءة (للنظام الخليفي) ودول مجلس التعاون (..) ومحاولة الإضرار بمصالحها، بحسب ما ادّعى البيان الخليفي.

  وقد تم استصدار إذن من النيابة العامة واستدعاء رجب للتحقيق معه بهذا الشأن، وذكر البيان بأن الأخير أنكر ما نُسب إليه، إلا أن البيان الخليفي أضاف بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية المقررة في هذا الشأن، وإحالة القضية إلى النيابة العامة.

   ويواجه الناشط المعروف نبيل رجب الذي أُعيد اعتقاله في يونيو الماضي اتهامات تتعلق بتغريدات دان فيها الحرب على اليمن وانتهاكات سجن جو، كما تم استدعاءه للتحقيق في أكتوبر الماضي بعد نشر صحيفة نيويورك تايمز مقالا موقعا باسمه.

  ويواجه النظام الخليفي إدانات دولية وأممية واسعة بسبب الاستمرار في اعتقال رجب، وصدرت مواقف من هيئات دولية وحقوقية دعت لإطلاق سراحه وإسقاط التهم الموجهة ضده، حيث أكدت التقارير الحقوقية أن هذه الاتهامات تتعارض مع أبسط حقوق الإنسان في التعبير عن الرأي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى