المنامة

السلطات الخليفية تفرج عن والد الشهيد علي مشيمع بعد اعتقاله بتهمة التجمهر

البحرين اليوم – المنامة

أطلقت السلطات الخليفية الخميس 11 مارس سراح عبدالهادي مشيمع (57 عاما) والد الشهيد علي مشيمع بعد اعتقاله بتهمة التجمهر والحكم عليه بالسجن لمدة ثلاثة أشهر.

وجاء اعتقال مشيمع ضمن سياسة القمع المتصاعد التي تنتهجها حكومة البحرين منذ تولي ولي العهد الخليفي سلمان رئاسة الحكومة خلفا لعم أبيه المقبور خليفة.

وأثار اعتقال مشيمع والد اول شهيد في ثورة 14 فبراير انتقادات دولية، فقد وجه النائب براندن اوهارا عضو البرلمان البريطاني رسالة الى وزير خارجية بلاده دومينيك راب يطالبه فيها بالتحرك من أجل الإفراج عن عبد الهادي مشيمع (٥٧)، والذي اعتقل في الذكرى العاشرة لمقتل إبنه علي بالرصاص الإنشطاري في مسيرة سلمية ١٤ فبراير ٢٠١١.

وجاءت الرسالة موقعة من النائب براندن أوهارا ممثلا عن المجموعة البرلمانية للديمقراطية في الخليج والتي تتكون من أعضاء من جميع الأحزاب البريطانية في البرلمان.

وأشارت الرسالة التي اشترك فيها عضو مجلس اللوردات اللورد سكريفن إلى الظروف الخطيرة التي يواجهها المعتقل عبد الهادي في السجن بسبب أوضاعه الصحية المتردية وعلى راسها مرض السكري وخطورة اصابته بفايروس كورونا والذي سجلت فيه اكثر من اصابة في مكان احتجازة بسجن الحوض الجاف.

ويمثل المعتقل عبد الهادي نموذج لاستهداف عوائل الضحايا الذين قتل ابنائهم في الاحتجاجات التي شهدتها البحرين خلال الربيع العربي. وتعرض عددا من ألاء الضحايا في وقت سابق لاعتقالات تعسفية بحسب منظمات حقوقية. وهذا ليس الاعتقال الأول ل عبد الهادي مشيمع “لكنه الأكثر وضوحا في حالة الاستهداف لعوائل الشهداء “بحسب تعبير سيد احمد الوداعي مدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية (بيرد).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى