الخليج

السلطات السعودية تنقل الشيخ الراضي إلى سجن الدمام وإحالة أوراق القضية إلى الرياض

آية الله الشيخ حسين الراضي، سيهات، شرق السعودية
آية الله الشيخ حسين الراضي، سيهات، شرق السعودية

 

الأحساء (شرق السعودية) – البحرين اليوم

 

نقلت مصادر إعلامية عن جهات محلية بأن السلطات السعودية نقلت آية الله الشيخ حسين الراضي إلى سجن الدمام العام أول أمس الخميس، 24 مارس.

وأوضحت المصادر بأن أوراق القضيّة التي يُحقق فيها الشيخ الراضي تم نقلها إلى العاصمة الرياض، فيما يبدو أن هناك “مساع لتسريع وتيرة التحقيق معه، والبدء في جلسات المحاكمة”، بحسب ما ذكر نشطاء.

واعتقلت قوات آل سعود الشيخ الراضي الاثنين الماضي، بعد هجوم شنته عشرات الآليات العسكرية في الشارع القريب من جامع الرسول الأعظم ببلدة العمران في الأحساء، حيث تمت محاصرة السيارة التي كانت تقله. وقد بادر الشيخ الراضي إلى النزول من السيارة وذهب بنفسه إلى القوات التي اعتقلته مباشرة، وعُرض في اليوم التالي من اعتقاله على هيئة التحقيق والإدعام العام السعودية.

وعمدت وسائل إعلام آل سعود إلى شنّ حملة تحريضية ضد الشيخ الراضي، حيث وصفته ب”خطيب حزب الله”، في إشارة إلى مواقفه الأخيرة التي رفض فيها وصف الحزب بأنه “منظمة إرهابية”.

ويخشى ناشطون من تلفيق اتهامات ضد الشيخ الراضي، لاسيما في ظل وتيرة القمع المتصاعدة في السعودية، والتجهييز لعمليات إعدام جماعية جديدة تتعلق بالكفاءات الوطنية المتهمين في خلية “التجسس” المزعومة لصالح إيران.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى