المنامة

السلطات تتهم ناشطين بالمشاركة في تظاهرات “غير قانونية” لتبرير حظر السفر ومنعهم من المشاركة في الفعاليات الدولية

 

المنامة – البحرين اليوم

اتهمت السلطات الخليفية في البحرين اليوم الأحد ١٠ سبتمبر ٢٠١٧م الناشط الحقوقي عبدالنبي العكري بالمشاركة في تظاهرة “غير قانونية” شهدتها بلدة الشاخورة، شمال البلاد، في شهر يونيو الماضي، وأنكر العكري الاتهامات الموجهة ضده بعد استدعائه للتحقيق اليوم في مبنى النيابة العامة الخليفية، وأطلقت سراحه.

كما أطلقت السلطات سراح الصحافي فيصل هيات الذي حُقّق معه اليوم أيضا في مبنى النيابة العامة، ووجّهت إليه تهمة المشاركة في تظاهرة “غير قانونية” ببلدة المعامير في شهر يوليو الماضي، وهو ما نفاه هيات وقال بأن ذلك “لم يحصل بالفعل”.

وقال الناشط المعارض يوسف الخاجة بأن السلطات في البحرين تعمد إلى توجيه “تهمة التجمهر لعدد من النشطاء” وذلك بهدف منعهم من السفر “من دون أن تقدم دليلا أو إثباتا يؤيد هذه التهم”.

 

وكان عدد آخر من النشطاء الحقوقيين والسياسيين استدعوا للتحقيق الأسبوع المنصرم ومُنع آخرون من السفر، ومنهم النشطاء منذر الخور، رضي الموسوي، فاطمة الحلواجي، وزينب آل خميس.

ويقول ناشطون بأن هذه الموجة الجديدة من استهداف النشطاء تأتي لفرض حظر السفر عليهم من خلال “غطاء القانون المحلي” ومنعهم من المشاركة في الفعاليات الدولية، ولاسيما في مجلس حقوق الإنسان التابع للأم المتحدة في جنيف والذي يبدأ دورته الجديدة الاثنين ١١ سبتمبر الجاري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى