المنامة

السلطات تستدعي رؤوساء مآتم بلدة المصلى في تصعيد متواصل خلال موسم عاشوراء

المنامة – البحرين اليوم

تلقت إدارات المآتم الحسينية في بلدة المصلى بالبحرين استدعاءات للحضور يوم الثلاثاء ٢٥ سبتمبر ٢٠١٨م لدى السلطات المختصة، من دون معلومات واضحة عن الأسباب.

وذكرت مصادر أهلية بأن الاستداعاءات شملت جميع رؤوساء المآتم في البلدة، وعبرت عن الخشية من أن ينالهم العقاب أو التهديد بغلق المآتم أسوة بإغلاق مأتم الإمام الرضا في بلدة المالكية، بعد اعتقال رئيسه واثنين من إدارييه.

وأشارت المصادر إلى أن الاستدعاء قد يكون على صلة بالشعارات والصور التي امتلأت على امتداد جدران وشوارع الموكب العزائي المركزي الذي شهدته البلدة يوم الثالث عشر من محرم الحرام، وبينها صور آية الله الشيخ عيسى قاسم.

وكانت مصادر مطلعة أبلغت (البحرين اليوم) بأن الحاكم الخليفي حمد عيسى أصدر أوامر “شخصية” باتخاذ “أشد” الإجراءات ضد إدارات المآتم والحسينيات، انتقاما من الشعارات المعادية له خلال تسيير المواكب العاشورائية، بما في ذلك كتابة اسمه في الشوارع والدوس عليه.

ويأتي ذلك في ذروة التصعيد الخليفي خلال موسم عاشوراء هذا العام، حيث تم تكرار التعديات على مظاهر عاشوراء في مخلتف مناطق البلاد، واعتقلت السلطات خطباء ورواديد ومسؤولي حسينيات واستدعت آخرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى