واشنطن

السناتور كريس مورفي: يجب أن تكون أمريكا صوتا للديمرقراطية ولذلك زرت مجلس عائلة نبيل رجب

من المنامة-البحرين اليوم

أصدر عضو مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور الأمريكي كريس مورفي بيانا، عقب زيارته للبحرين للمشاركة في مؤتمر حوار المنامة، وزار خلالها مجلس عائلة الحقوقي المعتقل نبيل رجب.

وقال مورفي في بيانه ”يجب أن تكون أمريكا صوتا ثابتا للديمقراطية وحقوق الإنسان، ولهذا السبب ذهبت لزيارة عائلة نبيل رجب في البحرين“.

وأضاف”يجب أن تكون الدعوة لحرية التعبير عنصرا من عناصر كل علاقة ثنائية، ولهذا السبب طرحت قضيته، إلى جانب الحاجة الأوسع لحماية الخطاب المدني المفتوح، مع المسؤولين الحكوميين الذين قابلتهم في المنامة“.

يذكر أن مورفي وهو عضو في لجنة العلاقات الخارجية في الكونغرس شارك في مؤتمر حوار المنامة وقمة الأمن التي عقدت في البحرين وشارك جمع من ممثلي العديد من الدول. وتحدث مورفي في المؤتمر عن سياسة الولايات المتحدة وعلاقات التحالف في الشرق الأوسط، كما التقى بقادة العديد من دول المنطقة ومسؤولين أمريكيين شاركوا في المؤتمر.

يذكر أن الحقوقي البحراني البارز ورئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان, يقضي حكما بالسجن لمدة خمس سنوات على خلفية تغريدات له انتقد فيها اوضاع السجون في البحرين, والحرب التي يشنها التحالف الذي تقوده السعودية على اليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى