سجن جوالمنامة

السيد الحائري يصف الحاكم الخليفي بـ”السفيه الفاجر”.. والشيخ النابلسي يدعو إلى “المقاومة والقوة” في البحرين

 

البحرين اليوم – (خاص)

وصف المرجع الديني السيد كاظم الحائري الحاكم الخليفي حمد عيسى بـ”السفيه”، وذلك في بيان أصدره اليوم الاثنين، ٢٢ مايو، تعليقاً على الحكم الذي أصدرته محكمة خليفية أمس ضد آية الله الشيخ عيسى قاسم وقضى بسجنه سنة واحدة مع وقف التنفيذ ٣ سنوات.

وعبّر السيد الحائري عن “الحزن والأسف” للحكم الذي “قررته محكمة سفيه البحرين وفاجرها” بحسب تعبيره، واعتبر الحكم “حكما سياسيا مضادا للحريات الدينية والعمل المشروع الذي مارسه علماء المسلمين من الفريفين على منذ مئات السنين”.

وأشار بيان السيد الحائري إىى “مئات المليارات” التي ينفقها “طغاة الخليج – وعلى رأسهم آل سعود – رشوة للرئيس الأمريكي”.

كما أشاد البيان بموقف الشعب البحراني في الدفاع عن الشيخ قاسم، واصفا إياه بـ”المقاوم الشجاع”، داعيا إلى استمرار “الدفاع المقدس” والمربطة دفاعا عن الشيخ.

ومن بيروت، أصدر المرجع الديني الشيخ عفيف النابلسي بيانا قال فيه بأنه “م تعد تكفي بيانات الإدانة” في ظل استمرار النظام في “سلوكه البوليسي” و”تفكيره الأرعن” بحسب تعبير البيان الذي أوضح بأن النظام الخليفي بإصدره الحكم ضد الشيخ قاسم “أوقد نارا تحت كرسيه المهترئة، ولا تنفعه ساعتئذ إطفاءات الممالك الهشة من حوله”.

وأكد البيان على الشعب البحراني ضرورة الوقوف “وقفة الرجال الشجعان، وقفة حيدرية خيبرية كربلائية لحماية وجوده وشريعته وخطه الإيماني الأصيل”، وقال بأنه لم يعد هناك أي مجال “للمهادنة، فالشر لا يواجه إلا بالمقاومة والقوة”.

وقد صدرت بيانات عديدة من مرجعيات ومؤسسات إسلامية وجهادية دانت الحكم، ودعت لاستمرار الموقف الشعبي الثابت في الساحات.

وأكدت في هذا السياق حركة المقاومة الإسلامية (النجباء) على الحكم يمثل تعديا على “هيبة الأمة الإسلامية”، وأوضح المتحدث باسم الحركة، السيد هاشم الموسوي بأن السكوت عن ذلك “يجعل حكومة الشر تتمادى أكثر في إصدار قراراتها الطائفية ضد أتباع أهل البيت في البحرين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى