المنامة

السيد السندي.. السلطات تبتز المعارضة: عودة الشيخ قاسم إلى البحرين مشروطة بعدم مقاطعة الانتخابات

 

البحرين اليوم – (خاص)

أكد القيادي في تيار الوفاء الإسلامي، السيد مرتضى السندي، بأن عودة آية الله الشيخ عيسى قاسم إلى البحرين تخضع لقرار المعارضة إزاء الانتخابات البرلمانية المرتقبة في شهر نوفمبر المقبل.

وفي مقابلة مع قناة الكوثر يوم الجمعة 24 أغسطس 2018م، قال السيد السندي بأن السلطات الخليفية وضعت قضية عودة الشيخ قاسم في سياق “ابتزاز المعارضة” بشأن ملف الانتخابات.

وأضاف السّيد السندي “في حال لم تُعلن المعارضة عن مقاطعة الانتخابات؛ فمن الممكن أن يعود الشّيخ قاسم إلى البلاد، ولكن حين تُحشّد المعارضة ضد الانتخابات فمن الممكن أن يبقى الشيخ قاسم منفيّاً، خصوصاً مع إسقاط الجنسيّة عنه”، بحسب ما نقل موقع التيّار على موقعه الإلكتروني.

وغادر الشيخ قاسم إلى العاصمة البريطانية لندن في شهر يوليو الماضي للعلاج بعد تدهور وضعه الصحي نتيجة الحصار الذي فرضته القوات الخليفية عليه في منزله ببلدة الدراز لأكثر من سنتين.

وأكد السّيد السندي بأنّ الشيخ قاسم هو “صمّام أمان” في البحرين، إلا أن السلطات “قطعت” خطّ الاتصال والتواصل معه من خلال إسقاط الجنسيّة عنه، ومحاصرة منزله، وقتْل المعتصمين بجوار بيته.

وقال بأن سفر الشّيخ قاسم إلى لندن للعلاج كان بغرض “إخراجه من البحرين والتخلّص منه”، نافياً أيّ بُعد إنسانيّ في هذا الأمر، رغم الحاجة الماسّة للشيخ قاسم في العلاج، إلا أن السّيد السّندي رجّح أن هناك “مخططاً لإبعاد الشيخ قاسم لتنفيذ أجندة السّلطة، وتصفية قضية شعب البحرين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى