العالم

السيد نصر الله: محور المقاومة أقوى من أي زمن مضى.. والسعودية تساهم في تدمير المنطقة

 

بيروت – البحرين اليوم

قال أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله بأن الحزب كان له “الشرف” في “إفشال المشروع الأميركي السعودي”.

وفي كملة متلفزة اليوم الأحد ٨ أكتوبر ٢٠١٧م؛ اتهم السيد نصر الله السعودية والولايات المتحدة وإسرائيل في تدمير المنطقة، مؤكدا على أن محور المقاومة اليوم “هو في أقوى زمن، وأقوى حال”.

وأضاف السيد نصر الله  إن “حزب الله هو من جملة العوامل التي تحقق الأمن والسلام الإقليمي التي تهدده السعودية وإسرائيل ومن خلفهما أميركا”.

وردا على السفير السعودي ثامر السبهان الذي دعا لتشكيل تحالف دولي لمواجهة المقاومة، قال السيد نصر الله “عندما قرأت تصريح السبهان وجدت فيه إيجابيات مهمة: الأولى أنه مسلّم أن العقوبات ليست هي الحل وبالتالي لا يمكن الرهان عليها، ثانياً أنه يعترف بأن حزب الله هو قوة إقليمية كبرى ولا يمكن مواجهته إلا بتحالف دولي صارم، وهذا يعني أن الذهاب إلى تحالفات لبنانية لمواجهة حزب الله غير مجد”.

وأضاف السيد نصر الله “حزب الله أكبر من أن يواجهه السبهان بتحالف محلي، وهو يعرف أن حكام السعودية لا يستطيعون القيام بأي شيء مع حزب الله ولذلك هو بحاجة إلى تحالف دولي”.

ووصف السيد نصر الله السبهان بـ”الزعطوط”، أي الصغير الذي لا يفقه شيئا.

وكان السيد نصر الله يتحدث بمناسبة مرور أسبوع على استشهاد المجاهدين الشهيد القائد علي هادي العاشق والشهيد المجاهد محمد حسن ناصر الدين، وتطرق إلى الوضع في سوريا والمنطقة إضافة إلى الوضع المحلي، كما أكد بأن العقوبات التي تهدد بها الولايات المتحدة لحزب الله ليست لها أي قيمة أو تأثير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى