المنامة

الشيخ عبدالله الدقاق في ذكرى مجزرة الدراز: الشباب كانوا يذكرون الله بينما المرتزقة تطلق الرصاص

مدينة قم،إيران – البحرين اليوم

 

وصف رجل الدين المعروف الشيخ عبدالله الدقاق ليلة 23 من مايو من العام الماضي بمثابة “ليلة عاشوراء”.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الدقاق في مدينة قم بمناسبة ذكرى مجزرة الدراز التي قام بها مرتزقة آل خليفة بالقرب من منزل آية الله الشيخ عيسى قاسم، معتبراً أن “بطولات شهداء الفداء” في يوم مجزرة الدراز كانت “كلها تسير في اتجاه واحد” بحسب تعبيره.

وأضاف  الشيخ الدقاق في كلمته أن “البطولات الكربلائية التي تجسدت في يوم الهجوم الدامي على ميدان الفداء أثبتت بدون شك أن هؤلاء الفتية هم صناعة منبر الفقيه القائد آية الله قاسم”.

واعتبر “ملحمة الدراز تحوي الكثير مما يشابه ثورة الإمام الحسين عليه السلام” حيث قال أن ” الشباب ليلة 23 من مايو كان لهم دوي كدوي النحل كما كانوا أصحاب الإمام الحسين عليه السلام في كربلاء.. الناس كانت تصلي والطلقات كانت تأتي لهم كرش المطر”.

وأردف قائلاً “حدثني من كان مع الشيخ في تلك اللحظات العصيبة بالقول أنا عشت مع الشيخ فترات طويلة لكنني لم أعرفه إلا في هذه اللحظة..كان بيت الشيخ مليئاً بالدماء حتى أنه كان يريد الخروج من داره إلى دار مطالعته لكنهم منعوه”.

يذكر أن البحرانيين أحيوا ذكرى المجزرة التي راح ضحيتها ستة شهداء، من خلال التظاهرات والفعاليات في داخل البحرين وخارجها، وأكد المواطنون على الثبات على إسقاط النظام أكثر من أي وقت مضى، في ظل انتهاك الخليفيين للخطوط الحمراء شعبياً، والتي تمثل سابقة خطيرة في تاريخ آل خليفة الأسود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى