المنامة

الضابط هشام الزياني يعتدي بالضرب على المعتقل حسين أبو القاسم بعد اعتراضه على التفتيش المهين

 

المنامة – البحرين اليوم

اعتدت القوات الخليفية في سجن الحوض الجاف بالبحرين على المعتقل المحكوم حسين أبو القاسم، وذلك أثناء الزيارة العائلية يوم أمس الأربعاء ١٢ يوليو ٢٠١٧م، بعد أن اعترض على طريقة التفتيش المهين.

وأفادت مصادر عائلية بأن الضابط المدعو هشام الزياني قام شخصيا بضرب حسين “ضربا مبرحا”، وخاصة على الوجه، وكانت الآثار بادية عليه ولم يكن يُعرَِف بسببها للوهلة الأولى.

وقد اعترض حسين على إجراءات التفتيش وتم اصطحابه إلى مكان مغلق، والاعتداء عليه بالضرب المبرح مع استهداف إيقاع الأذى على وجهه على نحو متعمّد. وبعد ذلك نُقل إلى مبنى العزل في قسم المحكومين تحت سنّ ٢١ عاما في سجن الحوض الجاف، حيث لازال محتجزاً هناك.

يُشار إلى أنّ حسين أبو القاسم من بلدة السقية بالعاصمة المنامة، اعتقل في العام ٢٠١٢م وهو في سنّ الخامسة عشر عاماً، وذلك في بلدة الدير خلال فعالية “تقرير المصير”، وتعرض بعد الاعتقال للتعذيب وتم نقله حينها إلى مستشفى القلعة (وزارة الداخلية الخليفية) لعلاج الكدمات التي أُصيب بها بسبب التعذيب. وقد تم الحكم عليه بعد توجيه اتهامات له بالتظاهر و”الاعتداء على دورية أمن”.

وحسين هو شقيق حسن أبو القاسم الذي تم ترحيله خارج البحرين قسرا في ١٤ مايو ٢٠١٦م بعد قضائه في السجن ٣ سنوات بتهم سياسي. وهو أيضا الأخ غير الشقيق للأخوين المعتقلين محمد وعلي فخراوي أقرباء الشهيد الحاج عبد الكريم فخراوي الذي قضى شهيداً تحت التعذيب داخل السجن في أبريل ٢٠١١م.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى