الخليج

الطيران السعودي يستهدف المشاركين في جنازة الشهيد صالح الصماد وسط صنعاء

صنعاء – البحرين اليوم

 

استشهد مواطن يمني واحد الأقل بعد غارات شنها الطيران السعودي على المشاركين في التشييع المهيب للرئيس اليمني الشهيد صالح الصماد اليوم السبت ٢٨ أبريل ٢٠١٨م بميدان السعبين بالعاصمة صنعاء.

وأوضح مصدر أمني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن “طيران العدوان استهدف بغارتين محيط ميدان السعبين تزامنا مع تشييع الرئيس الصماد ما أدى إلى استشهاد مواطن وحدوث أضرار بجامع الشعب”.

وقد دع اليمنيون اليوم في موكب جنائزي رسمي وشعبي غير مسبوق صالح علي الصماد وستة من مرافقيه الذين استشهدوا بغارات لطيران العدوان السعودي بمحافظة الحديدة الأسبوع الماضي.

وجرت مراسيم التشييع الرسمي بعد الصلاة على جثامين الشهيد صالح الصماد ورفاقه بجامع الشعب، الذين لفت جثامينهم بالعلم الجمهوري، حيث سار موكب التشييع يتقدمه سرايا رمزية من القوات المسلحة والأمن، في حين كانت الموسيقى العسكرية تعزف الألحان الجنائزية.

وتوقف الموكب الجنائزي أمام النصب التذكاري للجندي المجهول بميدان السبعين، ليوارى جثامين الرئيس الشهيد ورفاقه الثرى هناك.

وأشاروا المتحدثون في الجناز  “إلى أن دماء الشهيد الصماد وكافة شهداء الوطن لن تسقط بالتقادم وسيثأر الشعب اليمني من كل الطغاة والمجرمين الذين ارتكبوا أبشع الجرائم بحق الشعب اليمني”.

وكان رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، أكد أن استهداف العدوان للشهيد الرئيس صالح الصماد “أو استهداف أي فرد لن يزيد الشعب اليمني إلا قوة وتماسكاً”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى