الخليج

العراق: تنظيم داعش يتبنى هجوماً إرهابيا في مدينة السماوة وأسفر عن استشهاد 33 شخصا

36FCFF4C-7329-4DBF-B489-C9FF6E059F67_w640_r1_s

بغداد – البحرين اليوم

تبنى تنظيم داعش في بيان اليوم الأحد، الأول من مايو، تفجير سيارتين مفخختين في مدينة السماوة، جنوب العراق، ما أدى إلى استشهاد 33 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

وأفاد بيان للتنظيم نُشر على مواقع تابعة لجماعات تكفيرية “تمكن اثنان من فرسان الشهادة تنفيذ عمليتين استشهاديتين وسط مدينة السماوة”، بحسب تعبير البيان.
وأضاف “فجّر الأخ أبو ديار القرشي عجلته المفخخة وسط تجمع لما يعرف ب(قوات المغاوير) الرافضية” في إشارة للشيعة، وتابع “انغمس أبو الزبير الزيدي بعجلته المفخخة ليقتل عدد آخر منهم”.

لكن مصادر أمنية في السماوة (370 كلم جنوب بغداد)، أكدت أن الهجمات الإرهابيّة نُفّذت بسيارتين استهدفتا مدنيين عند مرآب للحافلات وآخر مجاور في وسط المدينة.
وأكدت مصادر أمنية وطبية استشهاد ما لايقل عن 33 شخصا، وإصابة حوالى 50 بجروح جراء الهجومين الإرهابيين.

ويتزامن الهجوم مع مواصلة قوات عراقية عمليات متلاحقة في شمال وغرب البلاد، لاستعادة السيطرة على مناطق تخضع لسيطرة التنظيم الإرهابي.

ويوم أمس، نُفّذ هجوم إرهابي آخر، تبناه داعش، واستهداف زوّاراً لضريح الإمام موسى الكاظم.

ويجري ذلك في ظلّ وضع سياسيّ متدهور، وخاصة بعد اقتحام أنصار للتيار الصدري مبنى البرلمان العراقي أمس، ودخولهم المنطقة الخضراء.

وتعيش العراق تأزماً سياسياً في ظل تعثر التصويت على الحكومة، ومع اتهامات واسعة بالمحاصصة الطائفية والفساد السياسي والمالي بين الطبقة الحاكمة.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى