المنامة

القوات الخليفية تداهم بلدة الدير وتحتل منازلها بعد طرد ساكنيها.. وأنباء عن اعتقالات شملت إحدى النساء

المنامة – البحرين اليوم

داهمت القوات الخليفية منازل الأهالي في بلدة الدير صباح اليوم الجمعة، ٢٣ يونيو ٢٠١٧م، وعمدت إلى طرد عدد من أصحاب المنازل المقتحمة خارج المنازل من غير السماح لهم بالتنقل عبر السيارة وتم إجبارهم على الخروج مشيا على الأقدام تحت لهيب الشمس.

وقال ناشطون بأن القوات قامت بالسخرية من المواطنين الذين طُردوا من منازلهم بغرض تفتيشها عدة ساعات، كما أخبرتهم القوات الخليفية بأنها ستحتل بعض المنازل عدة أيام، وأجبرت ساكنيها على إخلائها فوراً.

وذكر الناشط يوسف الحوري بأن أفرادا من العائلة الخليفية والمجنسين استولوا على منازل الأهالي الذين تم طردهم منها، وأنهم قطنوا فيها واستولوا على محتوياتها تحت إشراف القوات المتعددة التي تنفذ عمليات الاقتحام والإستيلاء على المنازل.

وأوضحت المصادر بأن هناك حالات اعتقال تم رصدها خلال المداهمات، وبينها حالة اعتقال لسيدة، ولكن لم تتضح حتى الساعة تفاصيل بشأن عدد المختطفين وأسمائهم.

وبحسب ما يتم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، فإن القوات تزعم البحث عن مطلوبين سياسيين، كما أنها ادعت البحث عن “أدوات وأسلحة وقنابل مزعومة في المنازل”، وهددت القوات الأهالي بأنها لن تنسحب من البلدة والمنازل المحتلّة قبل تسليم المطلوبين أو القبض عليهم.

وقد بدأت المداهمات على البلدة منذ فجر الجمعة، وامتدت وتيرتها حتى الساعة التاسعة صباحا، وشوهدت العديد من التعزيزات العسكرية والمليشيات المسلحة التي شاركت في عمليات الاقتحام والتفتيش، فيما قال ناشطون بأن البلدة تحولت إلى “ثكنة عسكرية”.

وقد نصبت القوات نقطة تفتيش عند شارع أرادوس الرئيسي، بمحاذاة المدخل الغربي للبلدة، فيما تسود البلدة أجواء من الحذر والترقب لوقوع حملات متجددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى