المنامة

القوات الخليفية تقع تظاهرة “غضب القدس” في سترة.. ومحتجون في أبوقوة يخطون اسم “حمد” على الشوارع

المنامة – البحرين اليوم

تجددت في البحرين اليوم السبت ٩ ديسمبر ٢٠١٧م تظاهرات التنديد بالقرار الأمريكي بشأن القدس الشريف واعتبارها عاصمة للكيان الإسرائيلي، وانطلقت تظاهرة حاشدة في منطقة سترة عصر السبت عمدت القوات الخليفية إلى قمعها بالغازات السامة وأسلحة القمع المختلفة.

وهتف المتظاهرون التي انطلقوا من بلدة الخارجية بسترة؛ باسم القدس، ورفعوا شعارات مكتوبة أكدت على أنها “عاصمة أبدية لفلسطين”. وقد شهدت المنطقة مساء أمس تظاهرة مماثلة في سياق تظاهرات واسعة شهدتها مناطق البحرين على مدى النهار والمساء.

ورغم القمع الذي شاركت فيه المدرعات الخليفية؛ فإن أعدادا من المتظاهرين والمتظاهرات أصروا على المرابطة وسط الساحة التي انتهت عندها التظاهرة التي حملت شعار “غضب القدس”.

وفي السياق نفسه، نفذ محتجون في بلدتي أبوصيبع والشاخورة، شمال البلاد، عملية ميدانية احتجاجا على القرار الأمريكي، وتم قطع الشارع الرئيسي المعروف باسم “شارع البديع”؛ بالإطارات المشتعلة تأكيدا على الموقف الشعبي حيال القضية الفلسطينية وحق المقاومة ضد الاحتلال.

وفي بلدة أبوقوة، اختار الأهالي التعبير عن موقفهم في هذا الموضوع من خلال كتابة اسم الحاكم الخليفي حمد عيسى على شوارع البلدة، ليكون مداسا للأقدام والمركبات العابرة، وذلك ضمن عملية اعتاد على تنفيذها الأهالي على نحو متكرر تحت شعار “حمد تحت الأقدام”.

وكان حمد عبّر عن مواقف متكررة حيال التطبيع مع إسرائيل، وقام المواطنون في تظاهرات أمس بالدوس على اسمه رفقة الأعلام الأمريكية تعبيرا عن تلازم الملفين المحلي والفلسطيني، وارتباط حمد المباشر في التواطؤ ضد قضية القدس والمقدسات في فلسطين المحتلة.

وتتجد التظاهرات مساء السبت في عدد من المناطق في البحرين استجابة لدعوات وجهتها قوى ثورية معارضة وأيدها علماء البلاد.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى