المنامة

القوات الخليفية تقمع تظاهرة “سيوف الثأر” في سترة.. والمحتجون يهتفون بشعار “يسقط حمد” وسط الغازات السامة

المنامة – البحرين اليوم

قمعت القوات الخليفية مساء الخميس ٤ يناير ٢٠١٨ المتظاهرين في منطقة سترة، وأطلقت الرصاص الإنشطاري والغازات السامة بكميات واسعة امتدت إلى داخل بعض الأحياء السكنية وسط هتافات “يسقط حمد” التي أطلقها المحتجون الذين حاصرتهم الغازات. (شاهد الفيديو: هنا)

وقد انطلق الأهالي في تظاهرة تحت شعار “أعظم الجهاد سيوف الثأر” وفاءا لذكرى الشهيد الشيخ نمر النمر واحتفاءا بالذكرى السنوية الأولى لعملية تحرير ١٠ سجناء من سجن جو المركزي وبينهم الشهيد رضا الغسرة الذي قاد العملية.

ومن الشعارات التي رفعها المتظاهرون “أنت فخر للعمائم.. أيها الشيخ المقاوم”، و”سحقا لكم ولحكمكم.. قد قالها النمر لكم”.

وفي بلدة المعامير، استمر الأهالي في تنظيم التظاهرة اليومية التي تنطلق من وسط البلدة كل مساء، وجددوا الشعارات الثورية والوفاء للشيخ النمر ولشهداء “المقاومة” في البحرين والقطيف.

وفي شمال البلاد، تظاهر المواطنون في بلدة الديه في استمرار للاحتجاجات المنددة بأحكام الإعدام الأخيرة التي أصدرتها محكمة عسكرية ضد عدد من المواطنين والنشطاء، كما رفع المتظاهرون هتافات جددت التأكيد على الموقف الشعبي المتواصل في الدفاع عن آية الله الشيخ عيسى قاسم الذي لازال يخضع للإقامة الجبرية في منزله ببلدة الدراز.

وباتجاه الغرب، أحيى أهالي بلدة كرزكان ذكرى الشهيد الشيخ النمر ورفعوا صوره خلال تظاهرة انطلقت في سياق الفعاليات التي تشهدها البحرين وخارجها مع مرور الذكرى الثانية لإعدامه على يد آل سعود.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى