المنامة

القوى الثورية تعلن عن تنفيذ عصيان مدني جزئي في ذكرى “الاحتلال السعودي” للبحرين

 

 

المنامة – البحرين اليوم

 

أعلنت القوى الثورية المعارضة في البحرين عن سلسلة من الفعاليات الخاصة بذكرى دخول القوات السعودية إلى البحرين في مارس 2011م.

وقررت القوى الثورية الدعوة لتنفيذ عصيان مدني جزئي بهذه المناسبة في 13 و14 مارس الجاري.

وكانت القوى أعلنت عن شعار موحّد للفعاليات تحت عنوان “احتلالكم تحت أقدامنا”.

CciinxOW0AA4Z_F

وتنطلق الفعاليات في 5 مارس الجاري، عبر حملة إعلامية تعبوية للمشاركة في “الفعاليات المناهضة للاحتلال السعودي، وللتأهب لتنفيذ خطوات العصيان المدني الجزئي”.

وتنطلق تظاهرات تحت الشعار الموحد المعلَن في 6 مارس، وذلك في مناطق مركزية من البلاد.

وتفتتح القوى في 7 مارس معارض للصور الفوتوغرافية في مناطق البلاد، توثق جوانب من الجرائم السعودية بعد احتلال البحرين، على أن تتجدد التظاهرات الشعبية المركزية في 8 مارس، ويأخذ التصعيد الثوري في 9 مارس تمهيداً للعصيان المدني.

CciirBEWIAAJD6M

وفي 10 مارس، تُنظم سلسلة من الاعتصامات تحت شعار “مرافيء الحرية”، فيما تبلغ التظاهرات الشعبية ذروتها في يوم الجمعة 11 مارس، حيث تنشر القوى الثورية في اليوم التالي التعليمات الخاصة بالعصيان المدني الجزئي، والذي يبدأ في 13 و14 مارس.

وفي 15 مارس تنطلق تظاهرات في سترة ومناطق أخرى تحت شعار “رفعي الرأس يا سرة الأبية” تخليداً لذكرى الشهيد أحمد فرحان الذي فجّرت القوات السعودية رأسه في مثل هذا اليوم من العام 2011م، على أن تُنفّذ فعالية ثورية وشعبية خاصة في 16 مارس تحت شعار “كل ترابنا ميدان” تخليدا لذكرى الهجوم السعودي الخليفي على دوار اللؤلؤة، حيث يحتشد المواطنون في هذه الفعالية بمختلف الساحات، على أن يتلو ذلك فعاليات يُعلَن عنها في حينه.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى