المنامة

القوى الثورية في البحرين تدعو لأوسع مشاركة في تشييع الشهيد علي عبدالغني

CfMprVzWsAA8YVD

 

المنامة – البحرين اليوم

 

دعت القوى الثورية في البحرين اليوم الإثنين 4 أبريل المواطنين في البحرين للمشاركة الواسعة في تشييع الشهيد علي عبدالغني، الذي أُعلِن عن استشهاده صباح اليوم متأثراً بإصابته البليغة في الرأس، بعد استهدافه من قبل قوات النظام الخليفي والميليشيات المدنية أثناء مطاردته واعتقاله في 31 مارس الماضي.

 

وذكر إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير في بيانه إن الشهيد علي عبدالغني (18 سنة) عاش مطارداً من قبل “أجهزة الكيان الخليفي والمحتل السعودي” بحسب تعبيره.

 

ووصف الإئتلاف الشهيد علي “بالمقدام والبطل في ساحات العزة والكرامة”.

 

8146d7d640515dcba240b65fd437fb5d

 

ودعا تيار الوفاء الإسلامي شعب البحرين بكل أطيافه للمشاركة الحاشدة في تشييع الشهيد، وترقّب الإعلان عن موعد التشييع، كما دعا لإنطلاق مسيرات الوفاء في كافة مناطق البحرين.

 

وبفخر واعتزاز زفت حركة الحريات والديمقراطية (حق) نبأ استشهاد الشاب علي عبدالغني، داعيةً للمشاركة الواسعة في موكب زفافه.

 

كما زف شباب التغيير (سترة)، وجمعية العمل الإسلامي نبأ التحاق الشاب علي عبدالغني عاشور الكوفي بركب شهداء البحرين بعد إصابته جراء المطاردة.

 

ومن المتوقع أن تشهد بلدات البحرين اليوم تظاهرات حاشدة وفاءاً للشهيد.

واحتشد أهالي البلدة أمام منزل الشهيد بعد شيوع نبأ استشهاده؛ في الوقت الذي انشترت فيه نقاط التفتيش في محيط البلدة خشية من أي إحتجاجات. وشوهدت مركبات عسكرية وهي تتمركز قرب البلدة.
الشباب علي عبدالغني استهدفته السلطات الخليفية في الحملة الإرهابية التي شنتها تزامناً من إنطلاق سباقات الفورملا التي قوبلت بالإحتجاجات الواسعة.

وهي يُعد الشهيد الثاني الذي يقتله الخليفيون أثناء إقامة السباقات، وسبق ذلك استهداف الشهيد صلاح عباس في العام 2012 الذي خرقت جسده رصاصات الشوزن، وبرأ محكمة خليفية قاتله في العام 2013م.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى