اوروبا

اللورد بول سكرايفن يوجّه مجموعة من الأسئلة للحكومة البريطانية حول الأوضاع الصحية للرموز المعتقلة في البحرين

البحرين اليوم-لندن

تقدّم عضو مجلس اللوردات البريطاني بول سكرايفن بمجموعة من الأسئلة البرلمانية إلى الحكومة البريطانية بشأن الوضع الصحي للرموز المعتقلين في البحرين وخاصة الرمز حسن مشيمع والدكتور عبدالجليل السنكيس.

وسأل سكرايفن الحكومة البريطانية عن تاريخ آخر مرة عرض فيها الرمز مشيمع على مختص بمرض السكري.

وفي سؤال آخر أشار سكرايفن إلى البيان المشترك الذي أصدرته منظمة هيومن رايتس ووتش ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية في أكتوبر 2019، الذي أكد على فشل السلطات في توفير العلاج اللازم للرموز المعتقلين، متسائلا عن عدد المرات التي أخذ فيها الدكتور السنكيس إلى العلاج دون تقييده بالأصفاد، وعن الإجراءات التي ستتخذها الحكومة لضمان حصول السنكيس على العلاج اللازم وبما يتناسب مع المعايير العالمية.

وفي موضوع آخر يتعلق بوضع السجناء تسائل سكرايفن عما إذا اخذت الحكومة البريطانية بنظر الاعتبار، التقرير الذي أصدره المقرر الأممي المعني حول الحرمان الممنهج لعشرة من الرموز المعتقلين من العلاج الطبي الاختصاصي.

وكذلك عما إذا أخذت الحكومة بعين الإعتبار البيان المشترك لهيومن رايتس ووتش ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية حول حرمان المعتقلين من العلاج، وأخيرا القلق الذي أثارته عوائل هؤلاء المعتقلين حيال وضعهم الصحي.

واختتم اللورد سكرايفن أسئلته عما إذا أخذت الحكومة البريطانية في تقييمها لحالة المعتقلة هاجر منصور لجملة من الحقائق المتعلقة باعتقالها, مشيرا إلى تقرير مجموعة العمل الأممية المعنية بالإعتقالات التعسفية الذي صدر في يناير من العام الماضي, وكذلك الرسالة التي نشرتها صحيفة الغارديان في أبريل من العام الماضي, التي وقعها 54 نائبا برلمانيا, وأخيرا التقييم الذي أجرته منظمة العفو الدولية في فبراير من العام الماضي، الذي خلصت فيه إلى ان اعتقال هاجر منصور, جاء انتقاما من النشاط الحقوقيي للسيد احمد الوداعي.

يذكر أن اللورد سكرايفن اعتاد على توجيه أسئلة برلمانية مكتوبة إلى الحكومة البريطانية حول أوضاع حقوق الإنسان في البحرين والأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى