اوروبا

اللورد بول سكريفن معلقا على وزير بريطاني اجتمع بطاغية البحرين: يستمتع بمصافحة منتهكي حقوق الإنسان في البحرين

البحرين اليوم – من المنامة ..

وجّه عضو مجلس اللوردات البريطاني عن حزب الأحرار الديمقراطيين اللورد بول سكريفن انتقادا لاذعا لوزير الدولة البريطاني اللورد أحمد إثر اجتماع الأخير بطاغية البحرين حمد الخليفة في المنامة.

وقال سكريفن في تغريدة” على غرار هذا الوزير ، الذي لا يسمع النبرة عن قضية انتهاكات حقوق الإنسان في البحرين ، فهو رجل يستمتع بوضوح بمصافحة منتهكي حقوق الإنسان بدلاً من التعامل مع الدماء الملطخة بها أيديهم”.

جاءت التغريدة بعد أن نشر الوزير البريطاني تغريدة عقب اللقاء عبر فيها عن سعادته بعد اجتماعه بدكتاتور البحرين حمد الخليفة قائلا:” سعيد للغاية بلقاء صاحب الجلالة ملك البحرين ، الذي تحدث بحرارة عن قوة العلاقات الثنائية مع المملكة المتحدة ، والتقدم المحرز في مجال حقوق الإنسان بما في ذلك حرية الدين أو المعتقد ، ورؤيته لمستقبل البحرين”.

يأتي هذا المديح رغم الانتهاكات التي ترتكبها السلطات الخليفية والتي وثقتها منظمات حقوقية دولية. سبق وأن خصص البرلمان البريطانية جلسة لمناقشة قضايا حقوق الإنسان في البحرين, أدان خلالها تلك الانتهاكات. كما تعرض اللورد أحمد لمسائلة في مجلس اللوردات بشأن العلاقات التي تربط بريطانيا بالنظام الخليفي رغم وحشيته, إلا أن اللورد أحمد دافع عن تلك السياسة خلال الجلسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى