اوروبا

اللورد كولينز يثير قضية الدكتور السنكيس خلال جلسة نقاشية داخل مجلس اللوردات البريطاني

البحرين اليوم – لندن ..

توجه اللورد كولينز بسؤال لنظيره وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط في مجلس اللوردات عن الخطوات التي قامت بها حكومة المملكة المتحدة في متابعة قضية الدكتور عبد الجليل السنكيس.

جاء ذلك خلال جلسة عامة شهدت حضورا لافتا من أعضاء المجلس. وكان كولينز قد استثار ممثل الحكومة في المجلس بسؤاله الثاني عما إذا كان الحكومة البريطانية ستطالب بإطلاق سراح السنكيس. وأشار اللورد في مداخلته إلى أن الدكتور السنكيس هو مدافع عن حقوق الإنسان، وقد قضى أكثر من 10 سنوات في ظروف رهيبة داخل السجن.

كولينز لفت إلى أن السنكيس قضى أكثر من 190 يوما من الإضراب عن الطعام احتجاجا على مصادرة بحث أكاديمي تاريخي أعده عن البحرين.

إثارة قضية السنكيس في مجلس اللوردات تأتي بعد أسابيع قليلة من عقد جلسة خاصة في مجلس العموم البريطاني عن أوضاع السجناء السياسيين في البحرين، تركزت فيها المداخلات على قضية إضراب السنكيس.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور عبد الجليل السنكيس ومع دخوله 213 يوما من الإضراب عن الطعام، تعرض يوم أمس الأربعاء إلى انتكاسة صحية مفاجئة استدعت تدخل الإسعاف.

وتحذر المنظمات الحقوقية الدولية من مغبة تعريض حياة السنكيس للخطر بسبب المماطلة في تسليمه البحث الذي تمت مصادرته بغير وجه حق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى