سجن جوالمنامة

المحاكم الخليفية تؤيد أحكاما ضد ٤٣ مواطنا وسحب جنسياتهم.. وأحكام جديدة بالسجن وسلب الجنسية ضد ١٥ مواطنا

المنامة – البحرين اليوم
أيدت المحاكم الخليفية اليوم الخميس، ٢٧ أكتوبر، أحكاما بحق ٤٣ مواطنا بحرانيا قضت ضدهم بإسقاط الجنسية وعقوبات بالسجن تتراوح بين ١٠ سنوات والسجن المؤبد بتهم مزعومة تتعلق بتأسيس “جماعة إرهابية”.

كما أصدرت محكمة خليفية اليوم حكما ضد ثلاثة مواطنين ومنهم الناشط المهجر الشيخ محمد التل بالسجن المؤبد وغرامة مالية تبلغ ٢٠٠ ألف دينار، إضافة إلى إسقاط الجنسية، كما قضت المحاكم بسجن مواطنين ١٥ سنة، وثلاثة مواطنين بالسجن ١٠ سنوات، وسبعة مواطنين بالسجن ٧ سنوات، مع إسقاط الجنسية عن الجميع. ومن بين المحكوم عليهم علي قاسم العظم (٧ سنوات) وإبراهيم العظم (١٠ سنوات) من بلدة جد علي مع إسقاط الجنسية، وذلك ضمن القضية التي تتعلق بالانتماء إلى “إئتلاف الرابع عشر من فبراير”.

وفي بورصة الأحكام، فقد أضافت المحكمة الخليفية إلى المعتقل محمد إبراهيم عبدعلي من بلدة توبلي حكما بالسجن ٣ سنوات ليُصبح مجموع أحكامه ٢٢ سنة، وكذلك الحال مع المعتقل صادق جعفر شملوه الذي بلغت أحكامه ٢٣ سنة. كما قضت بالسجن ٥ سنوات بحق كل من حسين أحمد العمار، محمد أحمد العمار، وسيد أحمد سيد مهدي. ومن بلدة عالي، حُكم على المعتقل محمد عبد الله العالي ٢٥ سنة مع إسقاط الجنسية.

ومن بلدة كرزكان قضت محكمة خليفية بالحكم 15 سنة على أربعة من أبناء البلدة بتهمة مزعومة تتعلق حرق سيارة وغرامة 100 ألف دينار لكل من المعتقلين أحمد عيسى عبدالحسن، حسن ابراهيم عاشور، فاضل مكي عباس وحسن حسين عرفات.

وأعلنت السلطات النظر في استئناف قضية مقتل الضابط الإماراتي طارق الشحي واثنين من المرتزقة بتاريخ ١٠ نوفمبر المقبل بعد نقض محكمة التمييز في ١٧ أكتوبر الجاري لأحكام القضية التي يُتهم فيها ١٠ مواطنين وبينهم ثلاثة محكومون بالإعدام، ومنهم الشاب عباس السميع صاحب التسجيل الشهير الذي أعده من داخل السجن ونقض فيه الاتهام المزعوم ضده في القضية المذكورة، كما تم تحديد تاريخ ٦ نوفمبر المقبل لإعادة النظر في قضية أمين عام جمعية الوفاق المعتقل الشيخ علي سلمان بعد نقض الحكم ضده بالسجن ٩ سنوات.
وعقدت المحاكم اليوم جلسات محاكمة واستئناف لعشرات القضايا، ومنها جلسة استئناف المعتقل منصور عيد من بلدة عالي المحكوم ١٥ سنة وذلك عن قضية أحداث سجن جو، وأُجّلت الجلسة إلى السادس من نوفمبر المقبل، ومن البلدة نفسها تم الإبقاء على احتجاز المعتقل علي إبراهيم رغم إنهاء حكمه حيث تمت إحالته إلى النيابة العامة الخليفية ووجّهت ضده تهما مزعومة جديدة وتم تجديد توقيفه إلى تاريخ ٢٢ نوفمبر. كما تم تجديد توقيف ٤ شبان من البلدة ١٥ يوما وهم: فاضل الصماني، حسين حبيب، حسين عبد الله، وعبد الله ياسين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى