جنيف

المحامي محمد التاجر: البحرين أكبر دولة في المنطقة على صعيد سحب الجنسية وإبعاد المواطنين

Screenshot 2016-03-14 11.33.34
من جنيف-البحرين اليوم:

وصف المحامي البحراني المدافع عن حقوق الإنسان محمد التاجر؛ البحرين بأنها أكبر دولة في المنطقة على صعيد سلب الحق في المواطنة.

وقال التاجر في حديث أدلى به لوكالة أنباء (البحرين اليوم) على هامش مشاركته في اعمال الدورة 31 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف “إن البحرين أكبر دولة في المنطقة على صعيد إسقاط الجنسية وإبعاد المواطنين من البلاد”.

وأوضح التاجر بأن “الأمم المتّحدة لا تتقبّل بأي حال من الاحوال تولّد حالة جديدة من إنعدام الجنسيّة”.

وعلّق التاجر على دعوة المفوّض الأممي السامي لتحقيق إصلاحات “حقيقية” في البحرين قائلا “إنه لأمر مستغرب أن يطالب مسؤول أكبر مؤسسة حقوقية في العالم بتحقيق إصلاحات حقيقية في البلاد”. وأضاف “لقد تحدّث المفوّض السامي عن المظالم التي تقع على المعارضين والمدافعين عن حقوق الإنسان في البحرين، وعن سحب الجنسية عن المواطنين”.

يذكر أن الأمير زيد بن رعد الحسين، المفوض الأممي السامي لحقوق الإنسان، دعا خلال الحوار التفاعلي الجاري في مجلس حقوق الإنسان إلى “إصلاحات حقيقية “في البحرين، وهي الدعوة التي أثارت استياء النظام الحاكم في البحرين، واعتبرها تدخلا في شؤون البلاد الداخلية.

وكان المحامي محمد التاجر شارك في أعمال هذه الدورة لمجلس حقوق الإنسان وألقى كلمة خلال الحوار التفاعلي وتطرق خلالها إلى ممارسات التعذيب الجارية في البحرين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى