المنامة

المحكمة العسكرية الخليفية تحكم بالإعدام على ستة مواطنين في قضايا كيدية

 

المنامة – البحرين اليوم

 

أصدرت المحكمة العسكرية الخليفية أحكاماً ظالمة صباح الأثنين 25 ديسمبر، حيث حكمت بالإعدام على 6 مواطنين في قضايا كيدية عبثية مختلقة ليس لها أساس ولا اعتبار.

حيث حكم بالإعدام  وإسقاط الجنسية عن ستة مواطنين وهم: مبارك عادل مبارك مهنا وسيد فاضل سيد عباس رضي وسيد علوي حسين علوي ومحمد عبدالحسن المتغوي، وهؤلاء المواطنين في قبضة الأجهزة الأمنية المنتهكة لكل القواعد الحقوقية والإنسانية، فيما حكم بالإعدام على السيد مرتضى السندي والشيخ حبيب الجمري حكماً غيابياً لكونهم خارج البحرين. وحكمت على سبعة مواطنين بالسجن لمدة سبع سنوات وإسقاط الجنسية عنهم، وهم: محمد عبدالحسن الشهابي، محمد عبدالواحد النجار، حسين محمد يوسف العجمي، حسين علي محسن بداو، السيد محمد قاسم محمد وعلي جعفر حسن الريس.

وذكر شهود عيان أن قاعة المحكمة ضجت بالتكبيرات من قبل الأهالي، مما أربك القضاة الذين يعتبرهم المواطنون مجرد أدوات عند السلطة، وقد استنفرت المرتزقة في محيط المحكمة وطوقت المكان، ولم يتوقف أقارب المحكومين من الاستمرار في رفع الصوت بالتكبير والشعارات التي تعكس رفضهم  للأحكام الظالمة.

يذكر أن السلطة قد منعت أي وسيلة إعلام من النشر في هذه القضية؛ و المحاكمة تحوّلت إلى “سرية”، ويخضع النشر الإعلامي عنها إلى “المساءلة القانونية”، وهو ما يجعل مراقبين يثيرون مخاوف من مجريات المحاكمة وما سيصدر عنها من أحكام بعد توجيه اتهامات “مثيرة” إلى المتهمين – وأغلبهم من ضحايا الإخفاء القسري – باستهداف “منشآت عسكرية” تابعة لما يُسمى لقوة دفاع البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى