المنامة

المرتزقة بصحبة قوات الكومندوز و”مسرح الجريمة” تعيد مداهمة منزل عائلة المختطف علي رضي البقالي

image

المنامة – البحرين اليوم
داهمت القوات الخليفية مساء اليوم الخميس، الأول من سبتمبر، “حوطة” ومزرعة والد المعتقل علي رضي حسن البقالي في منطقة جدحفص، الذي اختطفته السلطات قبل ٣ أيام بعد استدعائه للحضور إليها، وقال شهود بأن القوات قامت بحفر الأرض في “الحوطة”، وبرفقة سيارات خاصة ب”مسرح الجريمة” وقوات تابعة لقوات الكومندوز بلباسهم الأسود.

image

وأفاد الشهود بأن باصا كان يرافق القوات الخليفية وشوهد وهو يقلّ ٣ معتقلين، بينهم علي البقالي، وبعد عملية الحفر انسحبت القوات من الموقع وخلفت وراءها حفرة في أرض تابعة لوالد البقالي، ولم ترد معلومات حول الهدف من ذلك أو ما إذا كانت القوات تعمّدت تلفيق “أشياء معينة” ووضعتها في مكان الحفرة وصورتها على أنها تعود إلى البقالي.

image

يُشار إلى أن على البقالي هو من مواليد ١٩٩١م، وقد داهمت القوات الخليفية شقة شقيقته في ٣٠ أغسطس ٢٠١٦م، وبرفقة ميليشات مدنية بلباس مقنع وهم يحملون معهم قرابة ٤ كاميرات تصوير فيديو، وقامت القوات بتفتيش الشقة، ثم انتقلت إلى شقة شقيقها الآخر، ثم أمرت القوات شقيقة البقالي بالاتصال بوالدها لفتح باب المنزل لتفتيشه، إلا أن الحاج رضي طلب منهم إبراز ورقة رسمية تسمح لهم بإذن التفتيش وبيان السبب، إلا أنهم قاموا بتفتيش المنزل دون تلبية طلبه، ومن غير إخباره بأنهم جاءوا بحثا عن ابنه علي إلى حين تسليم العائلة إحضارية تفيد بضرورة حضور علي البقالي “حالاً” إلى مبنى التحقيقات، سيء الصيت.

image

وقد توجه علي البقالي إلى مبنى التحقيقات عند السابعة صباحا، واتصل بشقيقته عند الساعة العاشرة صباحا وأخبرها بأنه يتواجد في المبنى، ومنذ ذلك التاريخ وحتى اليوم انقطعت عن أهله أخباره، إلى أن شوهد اليوم وهو في الباص الذي كان يُصاحب القوات الخليفية التي داهمت المنزل من جديد.

الجدير بالذكر بأن علي البقالي هو شقيق حسن البقالي الذي قامت السلطات العُمانية بتسليمه إلى سلطات آل خليفة في ٢٣ فبراير الماضي بعد توقيفه في مطار مسقط، وبعد وصوله البحرين ظل حسن البقالي قيد الإخفاء القسري لأكثر من أسبوعين حيث وردت أنباء عن تعرضه للتعذيب في مبنى التحقيقات وانتزاع اعترافات كاذبة بالعنوة منه. وقد صدرت ضد حسن سلسلة من الأحكام يتجاوز مجموعها المئة سنة، وقد شاركت زوجته في فعالية “لآليء الميادين” التي أقامها إئتلاف ١٤ فبراير أول أمس، وأكدت على صمود زوجها رغم المعاناة التي يعانيها مع بقية الأسرى في سجون آل خليفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى