اوروبا

المعارضة البحرانية في بريطانيا تعلن أسبوعا من الفعاليات في ذكرى “عيد الشهداء”

لندن – البحرين اليوم

في سياق الفعاليات التي تشهدها البحرين وخارجها لإحياء ذكرى عيد الشهداء في ١٦ و١٧ ديسمبر، أعلنت المعارضة البحرانية في بريطانيا عن برنامجها الخاص لهذا العام لإحياء الذكرى.

وتبدأ الفعاليات يوم الأحد، ١١ ديسمبر، بتنظيم معرض فني في ساحة ماربل أرج في لندن، تُعرض فيه صور الشهداء واليافطات التي تُظهر “وحشية” النظام الخليفي وتعمدهم قتل المواطنين خلال العقود الماضية وحتى ثورة ١٤ فبراير.

وتعتصم المعارضة يوم الثلاثاء، ١٣ ديسمبر أمام السفارة الخليفية في لندن، حيث يُلقي معارضون وناشطون كلمات التنديد بالجرائم والانتهاكات القائمة التي يمارسها الخليفيون داخل البلاد، والتأكيد على استمرار النشاط المعارض ضد النظام في الخارج.

ويشهد صباح يوم الأربعاء ١٤ ديسمبر الفعالية الأساسية بالمناسبة، حيث تعقد المعارضة البحرانية مؤتمرا صحافيا في إحدى قاعات البرلمان البريطاني، وبمشاركة شخصيات دولية وسياسية، يستعرض آخر مستجدات الوضع في البحرين والدعوات المستمرة لحث الدول الغربية، وخاصة بريطانيا، للضغط على النظام وإجباره على وقف انتهاكاته المتواصلة. على أن تنظم المعارضة ظهر اليوم نفسه اعتصاما احتجاجا أمام السفارة السعودية في لندن، وذلك ضمن الفعالية الأسبوعية التي تحرص المعارضة على إقامتها خلال سنوات الثورة.

ويُقام برنامج خاص بالمناسبة في دار الحكمة يوم الجمعة، ١٦ ديسمبر، يتضمن وقفة تضامنية ومهرجانا خطابيا لإحياء ذكرى الشهداء والتأكيد على الوفاء لهم ولأهدافهم. على أن تعود المعارضة لبرنامج الاحتجاج بتنظيم اعتصام يوم السبت، ١٧ ديسمبر، أمام مكتب رئاسة الوزراء البريطانية تعبيرا عن الرفض للسياسة البريطانية الداعمة لآل خليفة والتغطية على جرائمهم بحق البحرانيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى