اوروبا

المعارضة البحرانية في بريطانيا تعلن عن فعاليات أحياء “عيد الشهداء” في نسخته الثالثة والعشرين

 

لندن – البحرين اليوم

أعلن تكتل المعارضة البحرانية في بريطانيا عن فعالياته الخاصة بإحياء ذكرى عيد الشهداء هذا العام ٢٠١٧م والذي يُصادف تاريخ ١٧ ديسمبر الجاري، وذلك في السنة الثالثة والعشرين من هذه الذكرى.

ويبدأ برنامج الفعاليات يوم الأربعاء ١٣ ديسمبر بعقد مؤتمر صحافي للمعارضة داخل إحدى قاعات البرلمان البريطاني، على أن يتلوه في اليوم التالي اعتصام أمام السفارة السعودية في لندن، وذلك ضمن سلسلة الاعتصامات التي تنفذها المعارضة والناشطون أمام السفارة وعلى نحو أسبوعيمنذ دخول قوات درع الجزيرة البحرينَ واحتلالها في مارس ٢٠١١م.

وفي يوم السبت ١٦ ديسمبر يُنظم مهرجان خطابي في مؤسسة دار السلام، وبمشاركة نخبة من الشخصيات المعارضة.

ووتنتهي فعاليات البرنامج بإقامة معرض فني يوم الأحد ١٧ ديسمبر في ساحة الماربل آرج، وتُعرض فيه مشاهد وصور لشهداء البحرين وبانوراميات مصوّرة للقمع والانتهاكات التي يرتكبها النظام الخليفي على مدى سنوات.

يُشار إلى أن البحرانيين حرصوا على إحياء هذه المناسبة بعد سقوط الشهيدين هاني الوسطي وهاني خميس في ١٧ ديسمبر ١٩٩٤م خلال انتفاضة التسعينات التي تُعرف بانتفاضة الكرامة، وكانت تطالب آنذاك بإعادة العمل بدستور ٧٣، واستمرت حتى العام ٢٠٠١م.

وأعلنت القوى الثورية المعارضة عن شعار “شهداؤنا قهروا الموت وانتصروا” عنوانا موحدا لفعالياتها المشتركة بهذه المناسبة لهذا العام، حيث تُنظم تظاهرات واحتجاجات واسعة في مختلف مناطق البحرين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى