اوروبا

المعارضة تقيم اعتصاما أمام السفارة الخليفية في برلين بمناسبة ذكرى استقلال البحرين

٢

برلين – البحرين اليوم

أقامت المعارضة البحرانية في ألمانيا اعتصاما الاثنين ١٤ أغسطس ٢٠١٧م أمام السفارة الخليفية في برلين بمناسبة ذكرى استقلال البحرين، وشارك في الاعتصام ناشطون من أبناء الجالية العربية في ألمانيا.

ورفع المعتصمون شعارات دعت إلى وقف ما وصفوه بـ”الإرهاب الخليفي”، كما دعوا المجتمع الدولي إلى “الإنتصاف” لشعب البحرين والانتصار لثورتهم العادلة، مشيرين إلى “الغطاء السياسي” الذي تمنحه أنظمة غربية للنظام رغم الجرائم والانتهاكات التي يواصل ارتكابها.

ودعت المعارضة في بيان لها “الحكومة الألمانية بأن يكون لها موقف إيحابي” حال ما يجري في البحرين.

وقال الناشط البحراني محمد الجزيري بأن الاحتلال لازال قائما في البحرين رغم نيل البلاد الاستقلال في العام ١٩٧١م، وأكد الجزيزي بأن آل خليفة هم “أداة بيد البريطانيين” مشيرا إلى تدشين القاعدة البريطانية في المنامة وعدم اعتراف الخليفيين بعيد الاستقلال ولجوئهم إلى تزوير التاريخ، ودعا إلى مواصلة الثورة حتى إسقاط النظام الخليفي.

وشارك في الاعتصام الناشط الحقوقي علي الدبيسي من السعودية، وقال بأن الشعوب لا تنال حريتها من بين ليلة وأخرى وأن هذا مشوار طويل يتطلب النضال المستمر، مشددا على أن ذكرى الاستقلال “تؤكد للبحرانيين والخليجيين على ضرورة التحلي بالكفاح المتواصل والإرادة الصلبة لنيل الشعوب حريتها وكرامتها الدائمة والمستمرة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى